موريتانيا تعين شخصية سياسية وازنة سفيرا في الرباط

الداخلة الرأي:متابعات

أعلنت مصادر إعلامية موريتانية أن حكومة نواكشوط قررت تعيين الوزير الأول السابق مولاي ولد محمد الأغظف سفيرا لها بالرباط.

ويبلغ ولد الأغظف ستون سنة، وشغل منصب الوزير الأول في موريتانيا، وينتمي إلى قبيلة تجكانت.

ويعتبر شخصية بارزة في مجال العلاقات الدولية بين موريتانيا والدول الأوروبية والأفريقية، له تجربة مهنية حافلة، حيث عمل ابتداء من سنة 1991 خبيرا بمركز التنمية الصناعية لدول إفريقيا والكاريبي والمحيط الهادئ والاتحاد الأوربي، مكلف بتثمين الموارد المعدنية لدول إفريقيا والكاريبي والمحيط الهادئ سنة 1997 كاستشاري، ليعمل من سنة2000 إلى غاية عام 2006 منسق لمشروع التنمية المندمجة للحوض الشرقي (موريتانيا)، الممول من طرف التعاون البلجيكي.

في عام 2006 عمل سفيرا فوق العادة وكامل السلطات للجمهورية الإسلامية الموريتانية في بروكسيل والاتحاد الأوربي، ليعين في 14 غشت2008 وزيرا أول بتكليف من المجلس الأعلى للدولة الذي يتزعمه الجنرال محمد ولد عبد العزيز ويحل محله بعد رئاسيات 2014 يحيى ولد ولد حذ أمين.





شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...