موغيريني: عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي يوحد القارة

الداخلة الرأي:
أكدت فيديريكا موغيريني، الممثلة السامية للاتحاد الأوربي المكلفة بالشؤون الخارجية وسياسة الأمن، أن عودة المغرب للاتحاد الإفريقي يوحد مجموع القارة الإفريقية.
وأوضحت نائبة رئيس المفوضية الأوربية في معرض جوابها على سؤال بالبرلمان، أن هذا القرار يوحد مجموع القارة الإفريقية في إطار منظمتها الإقليمية.
وبعدما أشارت إلى أن التعاون والاندماج الإقليمي ضروريان للازدهار والاستقرار والسلام، ذكرت موغيريني أن ” الاتحاد الإفريقي والمغرب شريكان أساسيان بالنسبة للاتحاد الأوربي “.
وأعربت عن أملها في مواصلة العمل مع الاتحاد الإفريقي والمغرب.



