إفتتاح المعرض الجهوي السابع للكتاب بالداخلة

الداخلة الرأي:

تم مساء اليوم الجمعة 25 نونبر 2016، إفتتاح  المعرض الجهوي السابع للكتاب، من تنظم المديرية الجهوية لوزارة الثقافة بجهة الداخلة وادي الذهب و بدعم  من مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات، بالوزارة وبتعاون مع مؤسسة أرشيف المغرب، وشبكة القراءة بالمغرب، بمشاركة 31 عارضا من دور نشر وطنية، ومكتبات محلية، ومؤسسات حكومية تعنى بمجال الكتاب، و ذلك بحضور السيد كاتب العام للولاية و  نائب رئيس جهة الداخلة وادي الذهب و نائب رئيس المجلس البلدي، و رئيس المجلس الاقليمي و نواب و مستشارين، برلمانيين،  ومنتخبون وفاعلون جمعويون وممثلو وسائل الإعلام المحلية والوطنية وشخصيات عسكرية و مدنية.
ويتضمن برنامج هذه التظاهرة الثقافية، المنظمة بتعاون مع جهة الداخلة وادي الذهب، وهيئات منتخبة وإدارية بالجهة، تنظيم عدة أنشطة ثقافية موازية، وفقرات تربوية وتثقيفية موجهة للأطفال.
وسيتم بالمناسبة، تنظيم ندوة فكرية حول إكراهات القراءة، بمشاركة، باحثين وكتاب وعرض شريط وثائقي حول المفكر محمد عبد الجابري وورشات في الفن التشكيلي، وعرض أشرطة وثائقية للتعريف بمؤسسة أرشيف المغرب.
ويتضمن البرنامج ايضا تقديم قراأت في الشعر الحساني و الأمازيغي و العربي، وتنظيم صبيحات للاطفال،وزيارات خاصة لفضاأت المعرض من طرف تلاميذ المؤسسات التعليمية بالجهة، وحفل توزيع الجوائز على التلاميذ المتميزين في مسابقة “تحدي القراءة” بمشاركة المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، و شبكة القراءة العمومية بالمغرب.





شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...