انتخاب امبارك حمية رئيساً للمجموعة الصحية لوادي الذهب

الداخلة الرأي
انعقد صباح اليوم الأثنين 22 يونيو 2026 الدوة العادية لمجلس لمجموعة الصحية واد الذهب بحضور الكاتب العام لولاية جهة الداخلة وادي الذهب ، عبد الرزاق الكرجي، حيث تم انتخاب السيد امبارك حمية رئيساً للمجموعة الصحية لوادي الذهب، في خطوة تعكس الثقة التي يحظى بها من طرف أعضاء هذه المجموعة الصحية ، وتؤكد مكانته كأحد الفاعلين البارزين في تدبير الشأن المحلي والجهوي.
ويأتي هذا الانتخاب في سياق تنزيل ورش إصلاح المنظومة الصحية الوطنية، الذي يهدف إلى إرساء حكامة صحية جديدة تقوم على تعزيز اللامركزية وتحسين جودة الخدمات الصحية وتقريبها من المواطنين. ومن المرتقب أن تضطلع المجموعة الصحية لوادي الذهب بدور محوري في تنسيق وتطوير العرض الصحي على مستوى الإقليم، بما يستجيب لتطلعات الساكنة ويواكب الدينامية التنموية التي تعرفها الجهة.وجاء أعضاء المكتب على الشكل التالي :
الرئيس: أمبارك حمية
النائبة الأولى: نزهة نقرة
النائب الثاني :باهي حنان
النائب الثالث: عبد الدايم محمد
كاتب المجلس : أمربيه بوعيدي
نائب كاتب المجلس : الحبيب اغريشي
وعرفت الجلسة حضور 14 عضو فيما غاب عضو1



