الجهة تشارك في أشغال ندوة ” تدبير الماء والطاقات المتجددة ” بفلنسيا بإسبانيا

الداخلة الرأي:مراسلة: عرفت أشغال الندوة المنظمة حول ” تدبير الماء والطاقات المتجددة ” يومي 18 – 19 أكتوبر الحالي بفلنسيا بإسبانيا مشاركة جهة الداخلة – وادي الذهب ممثلة من طرف أمى التهالي النائبة الثالثة للرئيس و مولاي بوتال لمباركي رئيس لجنة المالية والميزانية والبرمجة. وقد عرفت هذه الندوة المنظمة من طرف مجموعة العمل في مجالات الماء والطاقة باللجنة المتوسطية المشتركة ومنتدى الجهات الساحلية بأوربا ومجلس الفلاحة والمناخ والتنمية القروية لفلنسيا حضور العديد من الخبراء والباحثين والفاعلين في مجالات الماء والطاقات المتجددة بالمنطقة المتوسطية. وقد كانت مناسبة لممثلي الجهة أمى التهالي و مولاي بوتال لمباركي في تقديم عروض حول المشاريع والبرامج التنموية التي تم إنجازها بجهة الداخلة – وادي الذهب في هذا الإطار، وكذا مشروع إنجاز محطة تحلية مياه البحر الذي سيمكن من سقي 5000 هكتار، ومشروع ربط مدينة الداخلة بالشبكة الوطنية للكهرباء، وهما المشروعين الذين سيمكنان من إنجاز مشاريع استثمارية رائدة في مجالات الفلاحة والطاقة الريحية والشمسية. كما تم كذلك تقديم عروض وتجارب وابتكارات مهمة في تدبير الماء والطاقات، والخروج بتوصيات هامة في هذا الإطار. ويأتي تنظيم هذه الندوة أسابيع قليلة قبل تنظيم المؤتمر ال 22 للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ (COP22) الذي ستحتضنه مراكش في الفترة مابين 7 و 18 نونبر 2016.



