هذا ماجاء في الدورة العادية لشهر شتنبر 2016 للغرفة الفلاحية لجهة الداخلة وادي الذهب

الداخلة الرأي:متابعة
انعقد اليوم بمقر الغرفة الفلاحية لجهة الداخلة وادي الذهب اجتماع الجمعية العامة للغرفة الفلاحية في دورتها العادية لشهر شتنبر 2016 تحت رئاسة السيد رئيس الغرفة الفلاحية لجهة الداخلة وادي الذهب اعمار احمد بابا وبحضور السادة اعضاء الغرفة الفلاحية و موظفيها و ممثلي المصالح الجهوية لوزارة الفلاحة وقد تضمن جدول أعمال هذه الدورة النقط التالية:
– النقطة الاولى: المصادقة على محضر الدورة السابقة
– النقطة الثانية: مناقشة الحالة الصحية للقطيع
– النقطة الثالثة: مناقشة حصيلة البرنامج الاستعجالي الخاص بإغاثة الماشية
وخلص الاجتماع في الأخير الى التوصيات التالية:
1)- المطالبة باحداث سدود تلية بناءا على دراسة متكاملة و اصلاح الأعظاب بالسدود الحالية وكذا احداث اثقاب استكشافية بالمراعي التابعة لاوسرد قصد دعم توريد الماشية
2)- احداث وحدة بيطرية متنقلة دائمة بالمراعي التابعة للجهة للتعامل مع الحالات المرضية في وقتها
3)- انجاز دراسة معمقة للظاهرة المرضية التي انتشرت مؤخرا في قطعان المواشي باوسرد قصد معرفة الأسباب الحقيقية حتى يتم تفاديها مستقبلا
4)- ضرورة احداث خلية جهوية للتنسيق مع فرقة معالجة الجراد



