شركة أمريكية للتنقيب على البترول في الأقاليم الجنوبية

قام وفد يمثل الشركة الأمريكية “كوسموس إنرجي” بزيارة إلى مقر غرفتي البرلمان بالرباط، وعقد الوفد اجتماعات مع نواب ومستشارين برلمانيين يمثلون الأقاليم الجنوبية.وذلك لتدارس عدة قضايا مرتبطة بحصول الشركة على رخصة للتنقيب عن البترول بالسواحل المقابلة للأقاليم الصحراوية، وخاصة بسواحل مدينة بوجدور.وأوضح عمر الدخيل، عضو مجلس المستشارين، أن البرلمانيين طالبوا الشركة بعدم إلحاق أضرار بالبيئة والثروة السمكية، وتوفير فرص الشغل لساكنة المناطق التي سيتم فيها التنقيب عن البترول.



