مخرجون ومشاهدون غاضبون على الخلفي بسبب “تفاهات قناة العيون”

صب عدد من المتدخلين على هامش لقاء تواصلي نظمته مديرية الاتصال بالعيون، جام غضبهم على الوزارة الوصية، وذلك بشأن كيفية تدبيرها لقطاع السمعي البصري بهذه الجهات. وأكد المتدخلون، الذين كان أغلبهم من مخرجين سينمائيين وطلبة معهد ذي صلةإلى جانب بعض الجمعويين، أن ما تعرضه قناة العيون الجهوية لا يمت بصلة إلى الثقافة الحسانية، فيما «تهجم» البعض على القناة، مشيرا إلى أنها لم تعد تعرض سوى «التفاهات» عبر «سكيتشات» لا تحترم ذوق المشاهد، وهو ما أدى إلى تراجع نسبة تتبع القناة، وكذا هجرة بعض الكفاءات المحلية باتجاه القنوات العالمية. هذا إلى جانب ما قال عنه الحضور إنه إقصاء طلبة وخريجي الإعلام من ولوج هذه القناة، ما جعل أحدهم يعلق ساخرا أنه ما أن يفطن القائمون على القناة إلى كون  الزائر قادما لوضع ملفه قصد إجراء تدريب في القناة، حتى يتم توقيفه عند البوابة الرئيسية، داعين إلى إحداث ما أسموها لجنة متخصصة في البرامج، مؤكدين أن الثقافة الحسانية تحولت إلى ما يشبه ملفا للاغتناء المادي، كما كان لافتا غياب طاقم القناة عن هذا اللقاء.





شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...