التقسيم الجهوي الجديد يغيرإسم الجهة إلي جهة الداخلة وادي الذهب

استلم زعماء الأحزاب السياسية بالمغرب وثيقة مقترح التقسيم الإداري الجديد من وزارة الداخلية ، والمزمع إعتماده من طرف هذه الأخيرة في وجه الإستحقاقات الإنتخابية القادمة ، والمستمد بالأساس من المقترحات الواردة في التقرير الذي رفعته اللجنة الإستشارية للجهوية حول الجهوية المتقدمة للعاهل المغربي الملك محمد السادس .وقد أحدث هذا التقسيم الجديد بعض التعديلات على مستوي الجهات الجنوبية ، حيث عرفت هذه الجهات إضافة أو تقليص عدد الأقاليم التابعة لها ، وتغيير في التسمية ، كإضافة إقليمي السمارة والطرفاية لجهة العيون بوجدور الساقية الحمراء التي غدت تسمى العيون الساقية الحمراء ، وتحويل جهة كلميم السمارة إلى جهة كلميم وادنون وتحتوي كل من إقليم ، كلميم ، الطنطان ، آسا الزاك و سيدي إفني ، فيما بقيت جهة وادي الذهب الكويرة على حالها وأضحت تسمى جهة الداخلة وادي الذهب .وتجدر الإشارة إلى أن مقترح التقسيم الإداري الجديد قلص عدد الجهات المملكة من 16 جهة إلى 12 جهة فقط



