[Desktop] 970*90
[Mobile] Banner 300×250

بالصور .. اختتام فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان الأمداح النبوية بجهة الداخلة – وادي الذهب

الداخلة الرأي:

 

اختتمت ، مساء أمس الأثنين ، فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان الأمداح النبوية، الذي ينظمه مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب في إطار أنشطته الدينية والثقافية والرياضية لشهر “رمضان 1445 هـ”.

وتندرج هذه التظاهرة، التي احتضنها على مدى يومين الفضاء المجاور لدار الثقافة “الولاء” بالداخلة وقاعة المركب الثقافي بمركز بئر گندوز (إقليم أوسرد)، في إطار المبادرات الرامية إلى إحياء فن السماع والمديح النبوي خلال الشهر الفضيل، وإثراء المشهد الفني والروحي بجهة الداخلة – وادي الذهب.

و يأتي تنظيم المهرجان في سياق الجهود الهادفة إلى الحفاظ على التراث المغربي الحساني في مجال فن السماع والأمداح النبوية، وكذا ربط الصلة مع الشباب المهتم بهذا الفن الأصيل، وتعزيز أواصر التعاون والانفتاح على فرق من بلدان صديقة.

وعرفت هذه التظاهرة مشاركة كل من فرقة اسويلم للامداح النبوية بجهة الداخلة – وادي الذهب، وفرقة افينينة للأمداح، وفرقة ازغيلينة للأمداح والتراث، وفرقة محمد الطويل للأمداح، وفرقة سوس للأمداح النبوية، وفرقة ونكرات، وفرقة يوسف السينغالية، وفرقة أعلي الشيخ ولد حمادي من موريتانيا وأحمد ولد يب، وفرقة المداح ابراهيم ولد أخليل.

وتميزت هذه  النسخة الثالثة من  المهرجان بمشاركة كوكبة من الشعراء الحسانيين بجهة الداخلة – وادي الذهب، وهم محمد سالم بابا، وعبد الرحمان الرباني، ومحمود الموساوي، والسالك أحنان، ومحمد الحسن الصعيدي.

وتظل ليالي المديح النبوي، المفعمة بالمحبة للرسول عليه الصلاة والسلام وصحابته الأكرمين، من الطقوس الثقافية والروحية العريقة لدى ساكنة الصحراء المغربية خلال شهر رمضان المبارك، باعتبارها مكونا أصيلا من ثقافتها وموروثها المحلي.





شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...
[Mobile] Banner 300×250
[Mobile] Banner 300×250