اليونيسف تُحذر من خطر الموت الرضع بسبب عدم تلقيهم للرضاعة الطبيعية

الداخلة الرأي:
يحتفل المغرب على غرار دول العالم بالأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية من فاتح إلى 7 غشت من كل سنة، وسط تحذيرات من منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) من خطر الموت المحدق بالرضع بسبب عدم تلقيهم لرضاعة طبيعية خلال الساعة الأولى بعد الولادة، وذلك نتيجة ارتفاع نسب الرضع الذين لا يتم إرضاعهم من الثدي فور ولادتهم، خاصة منهم الذين يولدون في البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل، والتي من بينها المغرب، حسب ما أوردته جريدة “رسالة الأمة”.
وأضاف ذات المصدر، أن الأرقام والإحصائيات الصادرة عن المنظمتين المذكورتين، كشفت أن 26.8 بالمئة فقط من الأطفال هي النسبة التي حصلت على رضاعة طبيعية خلال الساعة الأولى بعد الولادة بالمغرب، ما يعني أن أكثر من 73 بالمئة من الأطفال المغاربة لم يتم إرضاعهم من الثدي من طرف أمهاتهم خلال الساعة الأولى بعد الولادة.



