[Desktop] 970*90
[Mobile] Banner 300×250

اللقاء الوطني للطالب يجوب الأقاليم الجنوبية للمملكة لتقريب التلاميذ من الآفاق الدراسية ما بعد البكالوريا بالمغرب

الداخلة الرأي :

في ظرفية يكتسي فيها إنعاش الشباب أولوية ملكية وحكومية، حيث ما فتئ جلالة الملك محمد السادس ينادي بضرورة ملائمة الاختيارات المستقبلية لهذه الفئة لحاجيات الأوراش المهيكلة للاقتصاد الوطني، تنضم مؤسسة Hub Education و Vision Orientation اللقاء الوطني للطالب دورة 2022 ما لهذا الحدث التوجيهي الكبير تجوب أقاليمنا الصحراوية الغالية، حسب البرنامج التالي :
ـ الداخلة : الإثنين 16 ماي 2022 بالقاعة المغطاة للرياضات.
ـ العيون : الثلاثاء 17 والأربعاء 18 ماي 2022 بمركز الابتكار و التجريب التربوي.
ـ كلميم : الجمعة 20 ماي 2022 بالفضاء الثقافي الداخلة بكلميم.

تهدف هذه التظاهرة إلى إعلام ودعم تلاميذ وطلبة المناطق الجنوبية من أجل مصاحبتهم في بلورة مشاريعهم الشخصية. الموعد يأتي في إطار زمني يتسم بندرة الأحداث التوجيهية في السنتين الأخيرتين في ظل تبعات جائحة كورونا.

يضم اللقاء الوطني للطالب معطيات عن جامعات ومدارس عليا ومؤسسات للتكوين المهني، كما يساهم اللقاء الوطني للطالب في التواصل المباشر بين الشباب والمعاهد العليا والمهنية بغية تقريب وتعميم منظومة الإعلام والمساعدة على التوجيه على الصعيد الوطني. فضلا عن الاستفسار بخصوص التكوينات والمهن، كما سيتمكن الزوار من الاستفادة من نصائح خبراء متمرسين في ميدان التوجيه.

الحدث يستهدف حوالي 7000 مترشح لاجتياز الامتحان الوطني للبكالوريا على مستوى الجهات المعنية، بالإضافة للمئات من الطلبة الباحثين عن أفق دراسية أو توجه آخر نحو تخصصات واعدة.

ويطمح منظمو اللقاء الوطني للطالب من خلال هذه المبادرة إلى التأسيس لمنصة تعمل على تثمين الكفاءات في جميع جهات المملكة. حيث ستعرف المواعيد القادمة إطلاق برامج موازية لاكتشاف المواهب في مجالات عدة : رياضة، فن، علوم، أدب، شعر…





شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...
[Mobile] Banner 300×250
[Mobile] Banner 300×250