السعودية تتيح لحاملي التأشيرة السياحية الإلكترونية أداء مناسك العمرة

الداخلة الرأي :

أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، إتاحة الفرصة أمام الحاصلين على التأشيرة السياحية الإلكترونية من المسلمين لأداء مناسك العمرة بعد التسجيل في التطبيق المعتمد محليا (اعتمرنا).

وأوضحت وكالة الأنباء السعودية (واس) أنه منذ أن فتحت المملكة أبوابها للزوار من مختلف أنحاء العالم مع نظام التأشيرة السياحية الإلكترونية في شتنبر 2019، بات متاح ا للزوار والسياح استخدام هذه التأشيرة للأنشطة السياحية وزيارة الوجهات الجاذبة في المدن والمناطق المختلفة، واكتشاف كرم ضيافة الشعب السعودي.

وأشارت الوكالة إلى أنه في الآونة الأخيرة مع حلول شهر رمضان المبارك وتوافد المعتمرين على مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة، بدأت جدة في استقبال أعداد كبيرة من هؤلاء المعتمرين للاستمتاع بأجوائها الرمضانية المميزة، خاصة منطقتها التاريخية المعروفة باسم “البلد” المليئة بالقصص التراثية وعبق التاريخ، والتي تمثل إحدى مواقع التراث العالمي المسجلة على قائمة اليونيسكو.

وتستقطب مدينة جدة آلاف المعتمرين نظر ا، لكونها بوابة الحرمين الشريفين، فضل ا عن قربها من مكة المكرمة، مع توفر كافة وسائل المواصلات، وسهولة التنقل بين المدينتين، بدء ا من قطار الحرمين الذي يستغرق تقريب ا نحو 20 دقيقة، مع توفر الحافلات وسيارات الأجرة التي تقل مدة رحلتها عن ساعة.

يذكر أنه تم تفويج ما يقارب مليوني معتمر بالمسجد الحرام وذلك وفق ضوابط الإجراءات الاحترازية، في أول 10 أيام من شهر رمضان، حسب ما أكده وكيل الرئيس العام للتفويج وإدارة الحشود بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أسامة بن منصور الحجيلي.

وتجدر الإشارة إلى أن التأشيرة السياحية ساعدت في جذب المزيد من المعتمرين والزوار والسياح القادمين من أكثر من 49 دولة، وتسمح التأشيرة بزيارات متعددة للمملكة على مدار العام، طالما أن المدة الإجمالية لا تتجاوز 90 يوم ا.



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...