استمرار الانجازات الدبلوماسية للمغرب يدفع المنتظم الدولي إلى الاعتراف بحقوقه المشروعة على صحرائه

الداخلة الرأي:

قالت وسائل إعلام أردنية ، اليوم الخميس ، إن توالي الإنجازات الدبلوماسية التي يحققها المغرب، دفع المنتظم الدولي ، وخصوصا الولايات المتحدة الأمريكية ، إلى الاعتراف بالحقوق التاريخية المشروعة للمملكة على صحرائها.

وكتبت وسائل الإعلام الأردنية ومنها “عمون ” و”نبض البلد ” و”السوسنة ” و”جهينة نيوز ” و” القلعة نيوز ” ، في هذا الصدد ، أن التقرير المرفق بقانون المالية الأمريكي الذي صادق عليه الرئيس جو بايدن ، يوم الثلاثاء ، بعد اعتماده الأسبوع الماضي من قبل الكونغرس، يجدد ترسيخ الاعتراف بسيادة المغرب على أقاليمه الجنوبية .

وأضافت أنه بعد القرار الأمريكي التاريخي القاضي بالاعتراف بمغربية الصحراء ، وتعميم الخارجية الأمريكية خريطة المغرب كاملة على بعثاتها الدبلوماسية عبر العالم ، وعلاقات المغرب الاستراتيجية بواشنطن ، جدد التقرير المرفق بقانون المالية الأمريكي ، التأكيد على منح مساعدات من طرف الولايات المتحدة تشمل الصحراء المغربية.

وأشارت وسائل الإعلام الأردنية في هذا الإطار ، إلى أن التقرير المرفق بهذا القانون ، جدد بشكل واضح ، على ثبات موقف واشنطن الداعم للعملية التي تتم تحت رعاية الأمم المتحدة من أجل التوصل إلى حل سياسي ومتوافق بشأنه للنزاع الإقليمي المفتعل حول الصحراء المغربية ، وبما يكرس أولوية المبادرة المغربية للحكم الذاتي كحل ذي مصداقية وجاد وواقعي لهذا النزاع المفتعل.

واعتبرت أن نص القانون هذا ، يشكل مرة أخرى هذه السنة ، فشلا ذريعا لخصوم المغرب ، الذين حاولوا عبثا ادخال أحكام توحي بتمييز ما بين المملكة وصحرائها أو تروم التشكيك بشأن القنصلية الأمريكية في الداخلة.



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...