[Desktop] 970*90
[Mobile] Banner 300×250

دول الاتحاد الأوروبي تتفق على فتح حدودها في وجه المسافرين الملقحين بشكل كامل

الداخلة الرأي:

أفادت مصادر أوروبية بأن ممثلي الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، اتفقوا اليوم الأربعاء، على السماح بدخول المسافرين من دول أخرى الذين تلقوا الجرعات اللازمة من اللقاحات المضادة لـ “كوفيد-19” إلى أراضي الاتحاد، والمرخصة على المستوى الأوروبي.

ومع اقتراب الموسم السياحي الصيفي، صادق سفراء الدول الـ 27 على هذه التوصية التي طرحتها المفوضية الأوروبية رغم أنها ليست ملزمة.

ويحاول الاتحاد الأوروبي تنسيق تدابيره بشأن حدوده الخارجية بسبب تداعياتها على حرية التنقل داخل أراضيه.

وأغلق الاتحاد حدوده الخارجية في مارس 2020 للسفر “غير الضروري” وفرض اعتبارا من يونيو لائحة محدودة تتم مراجعتها بشكل منتظم، للدول الخارجية التي يمكن لسكانها الملقحين وغير الملقحين دخول الاتحاد.

ووافق ممثلو الدول الأعضاء أيضا على تخفيف معيار معدل العدوى الذي يؤخذ بعين الاعتبار لوضع هذه اللائحة. وتم رفع هذا المعدل من 25 إلى 75 إصابة (من أصل كل 100 ألف نسمة في الأيام الـ 14 الماضية).

وبالتالي، يفترض أن تطول القائمة التي تضم حاليا سبع دول (أستراليا وإسرائيل ونيوزيلندا ورواندا وسنغافورة وكوريا الجنوبية وتايلاند بالإضافة إلى الصين في انتظار المعاملة بالمثل).

وبالموازاة مع ذلك، توافقت الدول الأعضاء على وضع آلية طوارئ منسقة لتعليق دخول مسافرين من دول أخرى على نحو سريع في حال تدهور الوضع الصحي فيها، بسبب ظهور نسخ متحورة من فيروس كورونا.





شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...
[Mobile] Banner 300×250
[Mobile] Banner 300×250