توقعات أحوال الطقس اليوم الأحد

الداخلة الرأي:

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأحد، نزول أمطار أو زخات مطرية مصحوبة أحيانا برعد بكل من الشمال الغربي والواجهة المتوسطية والريف والأطلس المتوسط و السايس، في حين ستهم أمطار ضعيفة أو قطرات متفرقة باقي المناطق الشمالية والأطلس الكبير والمناطق الوسطى والشمال الشرقي.

أما بباقي المناطق الأخرى، فسيظل الطقس مستقرا مع سماء قليلة السحب إلى صافية عموما، مع هبوب بعض الزوابع الرملية بكل من جنوب شرق البلاد والجنوب الشرقي.

وستهب الرياح قوية شيئا ما إلى محليا قوية بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي، ومعتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي إلى متقلبة بالوسط ومرتفعات الأطلس، وضعيفة إلى معتدلة شمالية إلى متقلبة في باقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 05 و 12 درجات بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 11 و 18 درجة بالمنطقة الشرقية وشمال ووسط البلاد، وستكون ما بين 14 و 21 درجة بباقي أنحاء البلاد.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 13 و 20 درجة بالمرتفعات والسواحل ومنطقة طنجة، وما بين 19 و 26 درجة بشمال ووسط المملكة، وما بين 23 و 30 درجة بالمنطقة الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية، فيما ستكون ما بين 28 و 33 درجة بالجنوب الشرقي وباقي المناطق الجنوبية للبلاد.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية ومنطقة البوغاز والجنوب، وقوي الهيجان ما بين طنجة وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طانطان وبوجدور.



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...