العيون..استفادة أكثر من 10 آلاف أسرة من الدعم الغذائي “رمضان 1442”

الداخلة الرأي:

تستفيد 10 آلاف و550 أسرة من الفئات المعوزة من النسخة الثانية والعشرين من عملية توزيع الدعم الغذائي “رمضان 1442” بإقليم العيون. وتتوزع العملية التي تشرف عليها مؤسسة محمد الخامس للتضامن تنفيذا لتعليمات صاحب الجلالة الملك محمد السادس، على كل من العيون (6778 أسرة)، والمرسى (921 أسرة)، و2751 أسرة بالوسط القروي في كل من قيادات بوكراع وفم الواد والدشيرة. وترأس والي جهة العيون-الساقية الحمراء، عامل إقليم العيون، عبد السلام بكرات، إطلاق هذا الفعل التضامني بحضور ممثلي الشركاء. وفي تصريح للصحافة، قال المنسق الجهوي للتعاون الوطني العيون-الساقية الحمراء، عبد العزيز بومدين، إن عملية توزيع الدعم الغذائي خلال هذا الشهر المبارك تنظم من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن على غرار السنوات الماضية، مضيفا أن هذا العمل “النبيل” يندرج في إطار تعزيز التضامن وترسيخا للقيم المجتمعية كركيزة أساسية للتنمية البشرية.

وأوضح أن 10 آلاف و550 قفة تتكون كل منها من سبع مواد غذائية، تتمثل في 10 كلغ من الدقيق، 5 لترات من الزيت النباتي، 4 كلغ من السكر، 1 كلغ من العدس، 1 كلغ من الشعرية، 850 غرام من مركز الطماطم و 250 غرام من الشاي، مما سيساهم في التخفيف من عبء الاحتياجات الغذائية المتعلقة بشهر رمضان المبارك.

وسيتم توزيع 6878 قفة بإقليم العيون، و921 قفة بمدينة المرسى، و951 بقيادة بوكراع، و900 بقيادة فم الواد، و900 بقيادة الدشيرة. كما تم إرساء 21 نقطة توزيع (18 بالوسط الحضري و 3 بالوسط القروي) لغرض إيصال هذا الدعم إلى المستفيدين. وأشار السيد بومدين إلى أن هذه العملية التي تجري في “شفافية تامة” تتقيد بالتدابير الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا. وتأتي النسخة ال 22 من عملية الدعم الغذائي رمضان 1442 لفائدة الفئات المعوزة، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، وتنظمها مؤسسة محمد الخامس للتضامن بشكل سنوي، بدعم مالي من وزارة الداخلية ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية. وتنظم هذه العملية، التي تجرى بتنسيق مع اللجنة الإقليمية والمنسقية الجهوية للتعاون الوطني، تحت إشراف ولاية جهة العيون- الساقية الحمراء، وبمشاركة تمثيليات لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزارة الصحة والدرك الملكي والإنعاش الوطني والمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية. وأعلنت مؤسسة محمد الخامس للتضامن أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس أعطى تعليماته السامية لانطلاق النسخة الثانية والعشرين من عملية توزيع الدعم الغذائي “رمضان 1442” لفائدة ثلاثة ملايين شخص، أي 600 ألف أسرة على الصعيد الوطني، منها 459 ألف و504 أسرة من الوسط القروي.



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...