أصدقاء المغرب داخل الاتحاد الأوروبي مدعوون إلى أخذ المبادرة في اتجاه بلورة موقف داعم لمقترح الحكم الذاتي على غرار الموقف الأمريكي

الداخلة الرأي :

 

أصدقاء المغرب داخل الاتحاد الأوروبي مدعوون إلى أخذ المبادرة في اتجاه بلورة موقف داعم لمقترح الحكم الذاتي على غرار الموقف الأمريكي.

أبرزت سفيرة المغرب بجمهورية التشيك، حنان السعدي، أنه يتعين على أصدقاء المغرب داخل الاتحاد الأوروبي أخذ المبادرة في اتجاه بلورة موقف داعم لمقترح الحكم الذاتي على غرار الموقف الأمريكي.

وأكدت السعدي، خلال ندوة رقمية حول “السياسة الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”، نظمها “مركز براغ للعلاقات عبر الأطلسية”، أنه يتعين على أصدقاء المغرب داخل الاتحاد الأوروبي المبادرة في اتجاه بلورة موقف داعم لمقترح الحكم الذاتي على غرار الموقف الأمريكي. واستعرضت الدبلوماسية المغربية، خلال الندوة، مضامين اعلان التعاون الثلاثي المشترك بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، خاصة في ما يتعلق بالاعتراف الأمريكي بسيادة المغرب على أقاليمه الجنوبية واستئناف العلاقات الديبلوماسية مع إسرائيل والتأكيد على الموقف الثابت للمملكة المغربية المتمثل في تمسكه بحل الدولتين بخصوص القضية الفلسطينية.



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...