جهة الداخلة – وادي الذهب.. إطلاق الدورة الثالثة من برنامج “رواد الغد بالمغرب

الداخلة الرأي :

 

أعلنت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط وجمعية أنوال عن إطلاق الدورة الثالثة من برنامج “رواد الغد بالمغرب”، وهي مبادرة لدعم جيل المستقبل من الرواد المغاربة الشباب في جهة الداخلة – وادي الذهب وتعزيز مهاراتهم في مجال القيادة والتواصل والابتكار.

وذكر بلاغ مشترك لسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط وجمعية أنوال، أن هذا البرنامج يروم كذلك تقديم نظرة جديدة لعالم ريادة الأعمال، بإمكانها مساعدة الشباب على تطوير أفكار لمشاريع ذات تأثير اجتماعي قوي.

وأشار البلاغ إلى أنه يتعين على القادة الشباب والفاعلين الجمعويين تقديم ملفاتهم، قبل 1 فبراير 2021، عبر شبكات التواصل الاجتماعي لجمعية أنوال والسفارة الأمريكية بالرباط.

وأضاف أنه من بين الطلبات المقدمة، سيتم انتقاء حوالي 20 شابا حاملا لمشاريع من ذوي التأثير الاجتماعي القوي في جهة الداخلة – وادي الذهب، للمشاركة في خمس دورات تكوينية على مدى خمسة أشهر.

وستركز هذه الدورات التكوينية على تطوير المجتمع وتحديد احتياجاته، والتفكير التصميمي والابتكار الاجتماعي، والقيادة، والتسويق والعلاقات العامة، والتمويل وإعداد الميزانية، والتواصل.

وسيتم تتويج برنامج “رواد الغد بالمغرب” بتنظيم مسابقة للابتكار الاجتماعي، حيث ستتاح للمشاركين الفرصة لعرض مشروعهم أمام لجنة تحكيم من المهنيين. وستتم، بهذه المناسبة، مكافأة المشاريع الفائزة ماليا ومواكبتها ميدانيا.



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...