المدير العام للأمن الوطني الحموشي يلغي الإختبارات الكتابية للتوظيف في جميع أسلاك الشرطة

الداخلة الرأي : متابعة

 

أنهى المدير العام للأمن الوطني، عبد اللطيف الحموشي، العمل بالاختبارات الكتابية كمرحلة أولى في مسار مباريات التوظيف في جميع الأسلاك التابعة لها، كما كان معمولا به في السابق.

وأفادت المديرية العامة للأمن الوطني أنها ألغت الاختبارات الكتابية بالنسبة لجميع أسلاك الأمن، فيما سيتم الاقتصار على المباريات الشفوية والرياضية والفحوصات الطبية والسيكولوجية بالنسبة لجميع أسلاك الأمن.

وأوضحت المديرية أن عملية الانتقاء الأولي ستتم على أساس النقط المحصل عليها في شهادة الباكالوريا أو شهادة معترف بمعادلتها لها.

وسيتم الانتقاء الأولي، لعمداء الشرطة الممتازون، اعتمادا على النقط المحصل عليها في شهادة مهندس الدولة أو شهادة مهندس معماري أو شهادة معترف بمعادلتها لها أو الدكتوراه في الطب أو طب الأسنان أو الصيدلة أو الطب البيطري أو شهادة معترف بمعادلتها لها أو الدكتوراه في علم الأحياء أو الفيزياء أو الكيمياء أو شهادة معترف بمعادلتها لها.

أما عمداء الشرطة، فستتم العملية بناء على النقط المحصل عليها في دبلوم الإجازة والإجازة في الدراسات الأساسية أو الإجازة المهنية المسلمة من طرف كليات العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية أو ما يعادلهما.

من جهتهم، ستخضع ملفات الترشح الخاصة بضباط الشرطة لعملية انتقاء أولي على أساس النقط المحصل عليها في دبلوم الدراسات الجامعية العامة أو دبلوم الدراسات الجامعية المهنية أو ما يعادلهما أو شهادة التقني العالي المسلمة من إحدى الثانويات التأهيلية ومؤسسات التكوين المؤهلة لتحضير شهادة التقني العالي.

كما أن انتقاء ملفات ترشح ضباط الأمن سيتم انتقاؤها أوليا اعتمادا على النقط المحصل عليها في دبلوم الدراسات الجامعية العامة أو دبلوم الدراسات الجامعية المهنية أو ما يعادلهما أو شهادة التقني العالي المسلمة من إحدى الثانويات التأهيلية ومؤسسات التكوين المؤهلة لتحضير شهادة التقني العالي.

ونفس الآلية سيتم اعتمادها، من طرف المديرية العامة للأمن الوطني التي يشرف عليها عبد اللطيف الحموشي، بالنسبة لمفتشي الشرطة، الذين ستخضع ملفات ترشحهم لانتقاء أولي على أساس النقط المحصل عليها في فصلين من الدراسات الجامعية العامة أو الدراسات الجامعية المهنية أو ما يعادلها.

وهو ما سيسري على حراس الأمن أيضا، حيث سيتم ملفاتهم أوليا اعتمادا على النقط المحصل عليها في شهادة الباكالوريا أو شهادة معترف بمعادلتها لها.



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...