بلاغ حول تنظيم حملة للتبرع بالدم وإجراء تحاليل كوفيد – 19

الداخلة الرأي : مراسلة

 

الفدرالية المغربية لناشري الصحف الفرع الجهوي للأقاليم الجنوبية – العيون –
عدد 45/20 في 17/6/2020
بلاغ حول تنظيم حملة للتبرع بالدم وإجراء تحاليل كوفيد – 19

اعتبارا للخصاص المهول في توفير الكمية الكافية من الدم ، ومن أجل سد حاجيات المركز الجهوي لتحاقن الدم بالعيون ، ستنظم قناة العيون بشراكة مع المركز الجهوي لتحاقن الدم وبعض الاطارات الاعلامية والنقابية والحقوقية حملة التبرع بالدم ، بمشاركة الفرع الجهوي للفدرالية المغربية لناشري الصحف بالأقاليم الجنوبية بالعيون، وفرع النقابة الوطنية للصحافة المغربية وجمعية الاعمال الاجتماعية للشركة الوطنية للاذاعة والتلفزة المغربية وذلك يوم الخميس 18 يونيو 2020 ابتداء من الساعة السادسة مساء بمقر قناة العيون بشارع الزرقطوني ..
المبادرة تأتي مساهمة من الجسم الصحفي بالمنطقة في جهود تغطية الخصاص المسجل في مخزون الدم استجابة لدعوات التبرع بهذه المادة الحيوية والتي اطلقتها مختلف مراكز تحاقن الدم الجهوية بكل ارجاء المملكة سعيًا لدعم احتياطياتها التي باتت تعرف شحًا كبيرًا .
وهي -أي المبادرة- تجسيد لوعي مكونات الحقل الإعلامي الجهوي بأهمية الانخراط في هذا العمل تكريسا لروح وحس المواطنة الحقة لإنقاذ حياة الآخرين باعتبارالتبرع بالدم واجب ديني ، وخدمة إنسانية جليلة يقدمها المواطن ، كما تعتبر صدقة جارية.
ومعلوم ان جسم الإنسان قادر على إنتاج 250 مليون من كريات الدم الحمراء كل يوم؛ وأن المرضى بحاجة ماسة إلى الكريات الحمراء التي لا يمكن صنعها.
واذ يثمن الفرع الجهوي للفدرالية المغربية لناشري الصحف مبادرة المركز وقناة العيون في الانفتاح على كافة الاطارات والمقاولات الاعلامية والصحفيين،ليدعو من جديد كافة الناشرين والصحفيين والتقنيين والمصورين الى المشاركة المكثفة في هذه الحملة الانسانية للتبرع بالدم وكذلك الاستفادة من تحاليل وباء كورونا المستجد- كوفيد-19 التي ستجرى بقناة العيون يوم الجمعة 19يونيو2020



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...