ايقاف عصابة اجبرت سائق ” كوير ” على مرافقتهم لتنفيذ سرقات واعتداءات بمدينة العيون

الداخلة الرأي:
تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة العيون في اطار حملاتها الامنية ليلة يوم الاربعاء من ايقاف عصابة من ستة اشخاص قام افرادها بارغام سائق سيارة تعمل في النقل السري بالمدينة ( كوير ) تحت التهديد بالسلاح الابيض – سيوف – على نقلهم الى اماكن متفرقة باحياء المدينة لتنفيذ سرقات واعتراض سبيل المارة … واوضح احد ضحايا هذه العصابة انه فوجئ مع اصدقائه الاربعة وهم مجتمعون بالقرب من منازلهم في حي الوفاق ليلا باربعة اشخاص مدججين بالسيوف يقفون فوق رؤسهم حين كانوا منهمكين في متابعة صفحات على الانترنيت بهواتفهم الذكية .وقاموا بنزع هواتفهم بالقوة وغادروا المكان في اتجاه آخر . وفي الطريق طلبوا من سائق ( الكوير ) نقلهم الى شاطئ فم الواد الا انه اعتذر بسسب عدم قدرة السيارة على انجاز المطلوب فقاموا بتهديده مرة اخرى فاستجاب لطلبهم تحت التهديد . واثناء سيره كان يبحث عن دورية للامن ليتوقف عندها او يلمح لهم بما يفيد ان هناك مشكلة الى ان لمح سيارة لاندروفير تابعة للشرطة القضائية تمر من شارع مولاي يوسف بالقرب من مسجد مولاي عبد العزيز ، فبعث اليهم اشارات ضوئية متعددة مما جعلهم يفهمون ان السيارة تتعرض لمشكل امني . وتابع السائق بضعة امتار في نفس الشارع واوقف السيارة دون ان يشعروا ، فاخبرهم بنفاذ البنزين . واضطر اثنان من افراد العصابة الى الترجل والذهاب لجلب البنزين . والى ذلك كانت سيارة الامن تراقب من بعيد ما يجري الى ان عاد الاثنان وحاصرهم رجال الشرطة وتمكنوا من القاء القبض على جميع افرادها وساقوهم الى ولاية الامن بالعيون للبحث معهم . ولتعزيز هذا السيناريو حضر ضحايا العصابة صباح اليوم حيث التقت ” الجهات المغربية ” باحدهم فاكد ما وقع . وينتظر ان يحال الجميع على الوكيل العام بعد استكمال البحث مع افراد العصابة المتكونة من ثلاثة بالغين وهم من ذوي السوابق القضائية في مجال السرقة حسب مصدر للجريدة وثلاثة قاصرين بدورهم من ذوي السوابق القضائية .



