برنامج تبادل الزيارات العائلية بين الصحراويين يعود من جديد

الداخلة الرأي:متابعة
عملا بتوصيات تقرير الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، تأكد بشكل رسمي استئناف المحافظة السامية لمنظمة الأمم المتحدة لبرنامجها القاضي بتبادل الزيارات بين ساكنة تندوف و ساكنة الأقاليم الجنوبية للمملكة، حسب ما جاء على لسان الناطقة الرسمية باسم المحافظة ” ميليسا فليمنغ”.
و أكدت “فليمنغ” أنه سيتم نقل 30 شخصا على متن الرحلة الأولى من مدينة العيون كبرى حواضر الصحراء نحو تندوف، بينما سيتم نقل 33 شخصا آخر برحلة الى مدن الأقاليم الجنوبية، بحيث سيقضون مدة خمسة أيام رفقة ذويهم، قبل أن يتم إعادتهم من حيث أتوا.
من جانب آخر و حسب الإحصائيات الرسمية، فقد سمح البرنامج منذ إنطلاقته لـ 12635 صحراوي من الإستفادة من برنامج الزيارات العائلية، بينما لازال 31058 آخرين في لائحة الإنتظار منذ سنة 2004.



