التشرد والنوم في العراء مصير طلبة الأقاليم الجنوبية بالموقع الجامعي المحمدية……وهذه خطواتهم التصعيدية….

الداخلة الرأي/السالك -المحمدية
على إثر الخبر المفاجئ الذي وصل إلى علم طلبة الأقاليم الجنوبية ، والذي مفاده هدم السكن الخاص بهم بمدينة المحمدية وحجز جميع اغراضهم الشخصية ( كتب ،افرشة، دبلومات، حواسيب شخصية، واغراض أخرى….) وذلك بعد خطوة غير قانونية قامت بها السلطات المحلية ،حيث تم اقتحام مركز ” المنظر الجميل” بتاريخ 26من شتنبر 2015 على الساعة السادسة وتكسير جميع أبواب الغرف التسع التي كانت على مدى اكثر من تسعة عشر سنة، المسكن الوحيد الذي إعتاد طلبة الأقاليم الجنوبية على الإقامة به، وحجز جميع اغراضهم ليتم بعد ذلك هدم الغرف بشكل تام دون سبق انذار، في خرق سافر للمقتضيات الدستورية وقواعد القانون الإداري ومبادئ حقوق الانسان وبعد انتقال جميع الطلبة إلى عين المكان ووقفهم على أطلال سكنهم ، وبعد اجتماع جميع الطلبة ، تقرر ما يلي :
أولا: التنديد الشديد بكل التصرفات الغير قانونية وبهذا الفعل الجرمي في حق الطلبة
ثانيا: تحميل كل المسؤولية للسلطات المحلية بكل أطيافها
ثالثا: تسطير برنامج نضالي يتضمن كل الأشكال الاحتجاجية
رابعا: رفع دعوى قضائية امام المحكمة الإدارية للجبر الضرر ومعاقبة المسؤولين
خامسا: دعوتنا لكل الهيئات الحقوقية إلى تقديم يد المساعدة للطلبة العزل وفي الأخير اعلن للرأي العام التشبت بمكتسباتهم ، والاحتفاظ بقرار خوض جميع الاشكال الاحتجاجية لفضح هذا الخرق السافر لحقوق الانسان



