ندوة حول حقوق الأنسان تحت شعار” أي إستراتيجية لتدبير القضية الحقوقية في منطقة الساحل والصحراء”

نظم صباح اليوم الأحد02نوفنبر2014 بالقاعة الشرفية لبلدية الداخلة ندوة حول حقوق الأنسان تحت شعار” أي إستراتيجية لتدبير القضية الحقوقية في منطقة الساحل والصحراء”.وقد افتتحت الندوة بكلمة السيد:أحمد الصلاي رئيس جمعية الجهوية المتقدمة والحكم الذاتي بجهة وادي الذهب لكويرة والمحتضنة لهذه الندوة منوها بالحضور الكريم والمجهودات المتفانية للمنظمات الحقوقية والغير الحكومية وكذا الجمعيات المناضلة لإنشاء ثقافة حقوق الأنسان بمنطقة الساحل والصحراء سواء الوطنية منها أو الدولية التي تعتبر العنصر الأساسي في تأطير المجتمع المدني والتعبير عن مطالبه في المنابر الدولية.الندوة أشرف علي تنشيطها كل من ذ: عبد الفتاح الفاتحي الباحث في القضايا الصحراء والشؤون المغربية في مسئالة قضية الصحراء بين الدفوعات السياسية والحقوقية والأستاذ:صبري الحو محامي بهيئة مكناس والخبير بالقانون الدولي مداخلته كانت حول “الأبعاد الدولية للقضية الحقوقية بمنطقة الساحل والصحراء”.ورئيس منظمة موريتانيا الأولي ومعروف بلخير رئيس جمعية أبناء الساقية الحمراء ووادي الذهب. وبعد نقاش مطول خلص المتدخليين للتوصيات التالية:-خلق هيئة مشتركة مغربية موريتانية للدفاع عن حقوق الأنسان في المنطقة المغاربية ومنطقة الساحل والصحراء بإعتبارها مؤهلة أكثر لإنتهاك حقوق الأنسان.-دعوة المجتمع المدني لتحمل مسؤوليته في الدفاع عن حقوق الأنسان وفق الدستور الجديد بدون أي تسيس للقضية.-التركيز علي التربية الحقوقية وإدراجها ضمن المناهج التعليمية لينعكس علي الناشئة سلوكا وممارسة يومية.





شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...