[Desktop] 970*90
[Mobile] Banner 300×250

الداخلة.. إطلاق عملية للتبرع بالدم لفائدة المتضررين من زلزال الحوز

الداخلة الرأي

تم إطلاق عملية للتبرع الدم، اليوم السبت بالمركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني بالداخلة، كمبادرة تضامنية لفائدة المتضررين من الزلزال الذي ضرب، مساء أمس الجمعة، جهة مراكش – آسفي واستشعره سكان عدد من مدن المملكة.

وتهدف هذه المبادرة التضامنية والإنسانية، التي تنظمها المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بالداخلة – وادي الذهب بتعاون مع السلطات المحلية، إلى تعزيز مخزونات الدم وتشجيع المتبرعين المحتملين على التبرع بالدم وإنجاح هذه المبادرة الإنسانية.

وهكذا، استجابت ساكنة الداخلة بشكل فوري لهذا النداء من أجل جمع أكبر عدد ممكن من أكياس الدم لإنقاذ الأرواح وتلبية الاحتياجات المتزايدة للمستشفيات من هذه المادة الحيوية، خاصة لفائدة الجرحى ضحايا زلزال الحوز.

وقال المدير الجهوي للصحة والحماية الاجتماعية بالداخلة – وادي الذهب، كمال الينصلي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن المركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني بالداخلة قام بتعبئة كافة أطقمه لاستقبال المتبرعين الذين توافدوا بكثافة من أجل التبرع بالدم.

من جانبهم، أكد العديد من المتبرعين بالدم انخراطهم الكبير في هذه العملية، وتعبئتهم القوية التي تنطوي على حس عال من المواطنة والتضامن لمساعدة المتضررين من هذه المحنة الصعبة.

يشار إلى أن القوات المسلحة الملكية، والسلطات المحلية، والمصالح الأمنية، والوقاية المدنية، بكافة العمالات والأقاليم المعنية، تواصل تجندها وتسخيرها لجميع الوسائل والإمكانيات من أجل التدخل وتقديم المساعدات اللازمة، وتقييم الأضرار.





شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...
[Mobile] Banner 300×250
[Mobile] Banner 300×250