[Desktop] 970*90
[Mobile] Banner 300×250

المجلس الإقليمي لأوسرد يصادق على اتفاقيات للشراكة في عدد من المجالات

الداخلة الرأي :

صادق المجلس الإقليمي لأوسرد، أمس الجمعة بمقر ملحقة الإقليم بالداخلة، خلال أشغال دورته العادية لشهر يناير الجاري، على اتفاقيات للشراكة تهم مجالات البيئة والخدمات والبنيات التحتية والميزانية الإقليمية.

وهكذا، صادق المجلس الإقليمي، خلال هذه الدورة التي ترأسها الشيخ بنان رئيس المجلس بحضور عامل إقليم أوسرد عبد الرحمان الجوهري، على اتفاقية شراكة من أجل تأهيل وتطوير محمية الصفية، بكلفة استثمار متوقعة تبلغ ثلاثة ملايين و300 ألف درهم.

وتهدف الاتفاقية، التي تمتد طيلة المدة الانتدابية للمجالس الترابية، إلى صيانة وتجهيز البنايات وإنشاء أعمدة كهربائية تعمل بالطاقة الشمسية، وصيانة وتقوية سياج المحمية واقتناء كاميرات المراقبة، وغيرها.

كما صادق أعضاء المجلس على اتفاقية شراكة لإنجاز مشروع وحدة عصرية لإنتاج وتلفيف الكسكس ببئر كندوز، بغلاف مالي قدره مليونان و700 ألف درهم.

ويندرج هذا المشروع في إطار الالتقائية بين استراتيجية “الجيل الأخضر 2020-2030” بإقليم أوسرد، وبرنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب/محور دعم مقاولات الشباب المندرج في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وصادق المجلس، كذلك، على اتفاقية شراكة لإنجاز مخيم سياحي بمركز بئر كندوز لفائدة المجلس الإقليمي لأوسرد، من أجل المساهمة في تثمين إمكانات السياحة الإيكولوجية بالإقليم.

كما صادق أعضاء المجلس على تعديل اتفاقية الشراكة المتعلقة بتمويل وإنجاز أشغال صيانة البنية التحتية والبنايات الإدارية بالمركز الحدودي الكركرات والملحق التعديلي الخاص بها، وتغيير تسميتها كالتالي: اتفاقية شراكة بشأن تمويل وإنجاز أشغال بناء وتهيئة وصيانة البنايات والوحدات الإدارية بإقليم أوسرد.

وصادقوا على اتفاقية شراكة بشأن تدبير واستعمال حافلة للنقل الرياضي، بهدف دعم القطاع الرياضي على صعيد إقليم أوسرد.

من جهة أخرى، صادق المجلس الإقليمي على إلغاء اعتمادات داخل الجزء الثاني من الميزانية الإقليمية لسنة 2022 بقيمة مليون درهم، والتي همت اتفاقية الشراكة المتعلقة بتمويل وإنجاز أشغال صيانة البنية التحتية والبنايات الإدارية بالمركز الحدودي الكركرات.

كما صادق المجلس على إعادة برمجة الاعتمادات الملغاة داخل الجزء الثاني من الميزانية الإقليمية لسنة 2022، والتي تهم اتفاقية شراكة بشأن تمويل وإنجاز أشغال بناء وتهيئة وصيانة البنايات والوحدات الإدارية بإقليم أوسرد.

وخلال هذه الدورة، ناقش أعضاء المجلس الإقليمي لأوسرد وضعية قطاعي الصحة والماء على صعيد الإقليم، كما تدارسوا مختلف المشاكل والإكراهات التي يعرفها القطاعان، داعين إلى بذل مزيد من الجهود لتحسين الخدمات المرتبطة بهذين المرفقين.





شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...
[Mobile] Banner 300×250
[Mobile] Banner 300×250