[Desktop] 970*90
[Mobile] Banner 300×250

رالي “The Real Way To Dakar” للدراجات النارية يحط الرحال بالداخلة

الداخلة الرأي :

حط المشاركون في نسخة 2023 من رالي “The Real Way To Dakar”، وهو سباق سنوي للدراجات النارية على الطرق الوعرة، الرحال بالداخلة، مساء أمس الجمعة، قبل أن يستأنفوا اليوم السبت رحلتهم إلى موريتانيا.

ويعرف هذا الرالي، المنظم خلال الفترة الممتدة من 21 إلى 29 يناير الجاري، من طرف شركة “Ferreda UAB” الواقعة في ليتوانيا، بتعاون مع جمعية “Desert Viking”، مشاركة 250 متسابقا من الشغوفين بالرياضات الميكانيكية، المنحدرين من 18 بلدا.

وقبل وصولهم إلى الداخلة، قطع المشاركون خمس مراحل بالمغرب، وهي “مهريجة” بالقرب من “جرسيف” و”مرزوك ة” و”زاكورة” و”إشت” بالقرب من “فم الحسن” و”السمارة”، على أن يتوجهوا بعد ذلك إلى موريتانيا ثم السنغال.

وأكد مؤسس “Desert Viking”، عدنان الإدريسي عماري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء وقناتها الإخبارية (M24)، أن هذا السباق يرتكز على القيم الرياضية والإنسانية كالشجاعة والأداء والتضامن ونكران الذات.

وشدد، من جهة أخرى، على أن تنظيم هذه التظاهرة الرياضية يمثل فرصة للترويج للمغرب لدى ساكنة بلدان الشمال، وإبراز وتثمين غنى الموروث الثقافي والحضاري للمغرب في الدول الإسكندنافية.

وفي تصريح مماثل، عب ر غوميز، وهو مشارك برتغالي، عن إعجابه بروعة المناظر الطبيعية للداخلة الواقعة بين الصحراء والمحيط، لافتا إلى أنها “فرصة مواتية لاكتشاف هذه المدينة المغربية ذات الجمال الاستثنائي”.

من جهتها، أعربت كريستين، وهي مشاركة دنماركية، عن سعادتها بالقدوم إلى هذه المدينة الرائعة، والمشاركة في هذا الحدث الرياضي الكبير الذي يجمع متسابقين من مختلف أنحاء العالم”.

وأضافت “خلال مسار اللحاق، أتيحت لي الفرصة لاستكشاف المناظر الطبيعية الخلابة التي يزخر بها المغرب وموروثه الثقافي والحضاري، فضلا عن كرم الضيافة الاستثنائي لشعبه”.

ووفقا للمنظمين، فقد تضاعف عدد المشاركين في هذه المنافسة الرياضية الميكانيكية، على الرغم من توقف هذا الحدث لمدة سنتين جراء تفشي جائحة (كوفيد-19).





شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...
[Mobile] Banner 300×250
[Mobile] Banner 300×250