اللقاء الثالث لمنتدى الجمعيات الافريقية للذكاء الاقتصادي من 5 إلى 7 دجنبر بالداخلة

الداخلة الرأي:

تستضيف مدينة الداخلة ، في الفترة من 5 إلى 7 دجنبر المقبل ، الاجتماع الثالث لمنتدى الجمعيات الإفريقية للذكاء الاقتصادي ، تحت شعار “إفريقيا الابتكارات والسياسات الوطنية والتعاون الإفريقي”.

وأوضح بلاغ للمنتدى أن هذا اللقاء، الذي ينعقد تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، سيتميز بمشاركة جمعيات وطنية للذكاء الاقتصادي من إفريقيا الناطقة بالإنجليزية والبرتغالية والفرنكفونية، وفاعلين مؤسساتيين وخبراء أفارقة وغير أفارقة يشتغلون على إفريقيا.

ويتضمن برنامج هذا الحدث،الذي سينظم تحت إشراف الجامعة المفتوحة بالداخلة، تسليم جائزة إفريقيا للبحث في الذكاء الاقتصادي لأفضل الكتب، وأطروحات الدكتوراه والماستر التي أنجزها مؤلفون وطلبة الدكتوراه أفارقة، وكذلك توقيع اتفاقيات شراكة تهم تعزيز القدرات الإفريقية في مجال الذكاء الاقتصادي، وانخراط جمعيات وطنية جديدة من مالي والكاميرون وبوركينا فاسو في منتدى الجمعيات الإفريقية للذكاء الاقتصادي.

كما سيشهد اللقاء توقيع اتفاقيتي شراكة ، الأولى مع الجمعية الدولية لمهنيي الذكاء الاقتصادي ، ومقرها الولايات المتحدة ، والثانية مع الأكاديمية الفرنسية للذكاء الاقتصادي ومقرها باريس ، وذلك في إطار علاقات التعاون الدولي للمنتدى.



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...