الداخلة.. تدشين مركب السلامة البحرية للتكوين على تقنيات الإنقاذ البحري

الداخلة الرأي

جرى، اليوم الجمعة بالداخلة، تدشين مركز السلامة البحرية للتكوين على تقنيات الإنقاذ البحري ومحاربة الحريق والإسعافات الأولية، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى السابعة والستين لعيد الاستقلال المجيد.

وترأس حفل التدشين، الذي نظم بمركز التأهيل المهني البحري بالداخلة، والي جهة الداخلة – وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب لمين بنعمر، مرفوقا على الخصوص، برئيس المجلس الجهوي الخطاط ينجا ومنتخبين وشخصيات مدنية وعسكرية.

ويهدف هذا المركز، الذي تبلغ كلفته المالية أزيد من 03 ملايين درهم، إلى توفير تكوين أساسي في السلامة البحرية والإنقاذ البحري، يستجيب للمتطلبات الدولية في هذا المجال.

ويتكون هذا المركز، الذي يمتد على مساحة 1100 متر مربع، من مسبح مغطى، وقاعة تقنية، وعيادة طبية، وثلاثة أقسام دراسية، وغرفة للاجتماعات، وقاعة أخرى للرياضة، وغيرها.

كما اطلع الوالي والوفد المرافق له على مشروع بناء وتشغيل محطة معالجة المياه العادمة الصناعية على مستوى المنطقة الصناعية AMI بالداخلة (المرحلة الأولى).

ويهدف هذا المشروع، الذي سيتم إنجازه على مدى 13 شهرا بكلفة إجمالية قدرها حوالي 71 مليون درهم، إلى معالجة المياه العادمة من المنطقة الصناعية AMI المكونة من 12 وحدة صناعية.

وستضم هذه المحطة، التي تمتد على مساحة إجمالية قدرها 20 ألف متر مربع، حوضا عازلا ومحطة للضخ وقاعة كهربائية ومركزا للتحويل وغيرها.

ويتكون هذا المشروع الهيكلي، الذي يندرج في إطار اتفاقية شراكة تتعلق بتثمين المنتوجات البحرية في الجهة، من ثلاث مراحل للمعالجة، وهي المعالجة المسبقة والمعالجة الفيزيائية والكيميائية والتجفيف.



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...