إقليم وادي الذهب.. تدشين وإعطاء انطلاقة مشاريع تنموية بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء

الداخلة الرأي :

تم، اليوم الأحد، تدشين وإعطاء انطلاقة مشاريع تنموية بإقليم وادي الذهب، وذلك بمناسبة الذكرى السابعة والأربعين للمسيرة الخضراء.

وهكذا، اطلع والي جهة الداخلة – وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب، لمين بنعمر، مرفوقا برؤساء المجالس المنتخبة وعدد من المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية والشخصيات المدنية والعسكرية، على مشاريع تندرج ضمن برنامج تأهيل مدينة الداخلة والمراكز الصاعدة بإقليم وادي الذهب.

وفي هذا الصدد، اطلع الوالي والوفد المرافق له على حالة تقدم أشغال ورش بناء 05 ملاعب رياضية على مساحة 11 ألف متر مربع، سيتم إنجازها على مدى 10 أشهر، وبكلفة إجمالية ناهزت 10 ملايين و258 ألف درهم.

ويهدف هذا المشروع، الذي بلغت نسبة تقدم الأشغال به 15 في المئة، إلى توفير ملاعب رياضية معشوشبة للساكنة المحلية.

وبنفس المناسبة، اطلع السيد بنعمر والوفد المرافق له على حالة تقدم أشغال مشروع بناء مركزين للأمن الوطني بحي الوحدة وحي النهضة على مساحة 665 متر مربع، سيتم إنجازهما على مدى 10 أشهر، وبكلفة إجمالية ناهزت مليونين و564 ألف درهم.

ويهدف هذا المشروع، الذي بلغت نسبة تقدم الأشغال به 30 في المئة، إلى تقريب الإدارة من المواطنين وتحسين الخدمات وظروف العمل.

من جهة أخرى، اطلع والي الجهة والوفد المرافق له على مشروع بناء المسلخ البلدي على مساحة 2000 متر مربع، الذي سيتم إنجازه على مدى 12 شهرا، وبكلفة إجمالية ناهزت 12 مليون و944 ألف درهم، بهدف تزويد مدينة الداخلة بمسلخ بمعايير ذات جودة عالمية.

كما اطلعوا على مشروع بناء المرآب الإقليمي على مساحة 8546 متر مربع، سيتم إنجازه على مدى 12 شهرا، وبكلفة إجمالية ناهزت 05 ملايين و69 ألف درهم، بهدف التوفر على مرآب به جميع المستلزمات المهنية ولتحسين ظروف العمل.

من جهة أخرى، أعطى الوالي والوفد المرافق له انطلاقة أشغال تهيئة الطريق المؤدية إلى المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالداخلة، التي سيتم إنجازها على مدى 06 أشهر.

كما اطلعوا على مشروع صيانة شبكة الإنارة العمومية بحي الفطيحات والأزقة المجاورة بالمدينة، والذي بلغت نسبة تقدم الأشغال به 50 في المئة.

وتشمل أشغال التهيئة بهذا المشروع تثبيت أعمدة الإنارة العمومية في عدد من الشوارع الرئيسية بالمدينة، وإعادة تهيئة الشبكة وتركيب مصابيح (LED)، وإحداث نقط جديدة للإنارة بواسطة شبكة تحت أرضية، وتثبيت مصابيح (LED) على واجهات المباني.

وعلى صعيد آخر، أشرف والي الجهة والوفد المرافق له على تدشين وحدة فندقية جديدة بمنطقة أم البوير، كما اطلعوا على مشروع توسعة وحدة فندقية أخرى عند مدخل مدينة الداخلة.



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...