مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب يعقد دورته العادية لشهر أكتوبر يوم الاثنين المقبل

الداخلة الرأي:

 

يعقد مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب، الاثنين المقبل، بقاعة الاجتماعات بمقر الجهة، دورته العادية لشهر أكتوبر 2022.

ويتضمن جدول أعمال هذه الدورة، الدراسة والتصويت على مشروع ميزانية الجهة برسم السنة المالية 2023، والدراسة والتصويت على تخصيص اعتمادات ضمن ميزانية التجهيز وتحويل اعتمادات ضمن ميزانية التسيير، وكذا الدراسة والتصويت على برمجة الفائض الحقيقي للسنة المالية 2021.

وستتم كذلك الدراسة والمصادقة على تعديل في اتفاقية الشراكة المتعلقة بتنفيذ البرنامج الاستعجالي لتأهيل مدينة الداخلة للفترة 2022-2024، والدراسة والتصويت على مشروع دفتر التحملات الخاص ببيع المنقولات المستغنى عنها والمتلاشيات عن طريق المزاد العلني، وكذا أثمنة تفويت كراء عقارات مخصصة لإنجاز مشاريع مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب.

كما ستتم الدراسة والمصادقة على مشاريع اتفاقيات شراكة مع كل من اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالداخلة – وادي الذهب، ومجلس جهة مراكش – آسفي، وجمعية وادي الذهب للسلامة الصحية والإرشاد البيطري والمكتب الوطني للسلامة الصحية، وجمعية العناية بالمساجد بالجهة، وجمعية الداخلة للمعاقين.

ويتضمن جدول أعمال الدورة أيضا الدراسة والمصادقة على مشروع ملحق اتفاقية شراكة مع جامعتي محمد السادس لعلوم الصحة والأخوين (بإفران)، ومشروع اتفاقية شراكة مع وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة وجمعية الصم والبكم بجهة الداخلة – وادي الذهب، بالإضافة إلى مشروع اتفاقية شراكة مع كل من جمعية مهرجان تيرس للتنمية، وجمعية الأصيل للموروث التقليدي بالداخلة.

وستتم، من جهة أخرى، الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة مع الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، والفرع الجهوي للفدرالية المغربية لناشري الصحف، إضافة إلى اتفاقية شراكة مع الوكالة المغربية للتعاون الدولي من أجل إيواء الطلبة الأفارقة، وأخرى تتعلق بإطلاق خط جوي يربط بين الداخلة ولاس بالماس 2023-2027.



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...