انتخاب بكار الدليمي كاتبا جهويا لفرع النقابة بجهة الداخلة وادي الذهب بالإجماع

الداخلة الرأي: مراسلة

تحت شعار “الإعلام شريك في معارك البناء التنموي بالأقاليم الجنوبية” عقد الفرع الجهوي الداخلة وادي الذهب لقاءا تواصليا وتنظيميا مع الزميلات والزملاء أعضاء النقابة بالفرع وذلك يوم الخميس 22 شتنبر 2022، ترأسه الزميل عبد الكبير اخشيشن رئيس المجلس الوطني الفيدرالي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية.

في  التقديم الذي أشرف عليه الزميل بكار الدليمي كاتب الفرع، والذي استعرض فيه الإكراهات التي تواجه العمل النقابي والإعلامي بالجهة، والمعادلات التي قام بها الفرع في ولاية تحكمت فيها  ظروف الجائحة التي عطلت العمل التواصلي، اعتبر الزميل الدليمي  أن ما تم إنجازه يسمح للمسؤولين بالفرع بالاطمئنان لمستقبل الفرع، معتبرا أن طبيعته الجغرافية ستضعه أمام مسؤولية فتح التواصل مع القارة الإفريقية، من بوابة الجارة موريتانيا التي تربطنا بتنظيماتها النقابية علاقة قوية.

الزميل عبد الكبير اخشيشن قدم عرضا مفصلا حول واقع الممارسة المهنية في البلاد، وكذا المسؤوليات الملقاة على عاتق نقابتنا، واستعرض محطات النضال النقابي الذي خاضته النقابة الوطنية للصحافة المغربية باقتدار منذ عقود.

واعتبر عبد الكبير اخشيشن أن النقابة الوطنية للصحافة المغربية التي آمنت بالبعد الجهوي في العمل المهني والنقابي، جعلت قوانينها الأساسية والنقابة منفتحة على الإعلاميين المهنيين والمراسلين الصحافيين، وجعلت بيت النقابة مفتوحا لكل من يمارس الكتابة الصحفية من أي موقع.

وقارن الزميل اخشيشن بين هذا التصور، وما يطرح اليوم على الإعلام من تحديات التنظيم، معتبرا أن النقابة تدافع على توجه بناء مقاولات قوية تسمح للصحفيات والصحافيين العيش بكرامة ماديا ومهنيا، وفي ذات الوقت تعتبر أن هناك مداخل كثيرة لمعالجة وضعية المقاولات الصغيرة، وتعتبر أن المدخل الجهوي، ودفتر تحملات دقيق لتأهيلها وفق شروط  الجودة والالتزام بأخلاقيات المهنة سيساهم في خلق بيئة مهنية نظيفة ومسؤولة.

وبعد تقديم تفاصيل حول واقع الممارسة المهنية، قال عبد الكبير اخشيشن إن الوصول إلى بناء إعلام قوي منافس ومستقل أمر متاح شريطة توفر إرادة حقيقية، وفي صدارتها التحلي بالمسؤولية والصرامة في مواجهة واقع التفاهة، منبها إلى أن المهام المنتظرة من الفرع الجهوي الداخلة وادي الذهب، بالنظر لموقعه بالقارة الافريقية التي يجب على النقابة الاشتغال عليها بقوة، وأن ذلك لن يتم دون تنظيم قوي ومنسجم، سيكون على من يتحمل مسؤوليتها في الولاية المقبلة القيام به باقتدار.

وبعد نقاش غني مع الزميلات والزملاء في تقييم أداء الفرع ، انتقل الجمع لانتخاب مكتب الفرع الجديد وتوزيع مهامه على الشكل التالي :

كاتب الفرع : بكار الدليمي

نائبة كاتب الفرع : الدوشة بكار

أمين المال: محمد عبد الرحمان المختاري

نائب أمين المال: محمد يداس

مقررة الفرع: العالية  احميميد

نائب مقرر الفرع: حمدي شكاف

مستشار مكلف بالعلاقة مع المجتمع المدني:امبارك أبردة

مستشار مكلف بالصحافة المكتوبة: محمد لحبيب لهويدي

مستشار مكلف بالصحافة الإلكترونية: محمد سالم أعمر

مستشار مكلفة بالتكوين : أعزيزة أشبيه أن

مستشار مكلف بالأنشطة والندوات: أحمد دريوش



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...