[Desktop] 970*90
[Mobile] Banner 300×250

التحاق أزيد من 30 ألف تلميذ بالمؤسسات التعليمية على مستوى جهة الداخلة – وادي الذهب

الداخلة الرأي:

التحق 30 ألفا و023 تلميذا وتلميذة بالمؤسسات التعليمية على مستوى جهة الداخلة – وادي الذهب برسم الموسم الدراسي 2023/2022، من بينهم 5400 من المسجلين في التعليم الخصوصي.

وأكدت مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالداخلة – وادي الذهب، الجيدة اللبيك، في تصريح لصحافة ، أن الدخول المدرسي جرى في ظروف عادية، في جميع المؤسسات التعليمية، وبالنسبة لكل المستويات، مشيرة إلى أنه تم توفير جميع الشروط لإنجاح الدخول المدرسي، الذي ينطلق تحت شعار “من أجل مدرسة ذات جودة للجميع”.

وأشارت السيدة اللبيك إلى أنه، منذ بداية شهر يونيو المنصرم، خضعت العديد من المؤسسات التعليمية لأعمال تهيئة وتأهيل وتزيين، بهدف إعداد بيئة تعليمية جذابة للتلاميذ، توفر لهم استقبالا وتعلما ممتازا لتحقيق النجاح في مسارهم التعليمي.

وأوضحت السيدة اللبيك أنه تم إطلاق “مقاربة التدريس وفق المستوى المناسب” (Tarl)، وهي مقاربة بيداغوجية تدرس الأطفال باستخدام أداة للتقييم الفردي، بهدف التغلب على صعوبات التعلم التي يواجهها التلاميذ في الأقسام الثالثة والرابعة والخامسة من المرحلة الابتدائية.

كما ذكرت بأن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين عقدت لقاءات تنسيقية مع مختلف الأطراف المعنية، بما في ذلك المديرين الإقليميين ورؤساء المصالح بالأكاديمية، تمحورت حول الملامح الجديدة للسنة الدراسية الجديدة وتوجيهات الوزارة المتعلقة بتحسين جودة المدرسة المغربية.

وحسب معطيات للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، فقد تم تسجيل حوالي 17 ألفا و420 تلميذا في السلك الابتدائي من التعليم العمومي، من بينهم 4370 في التعليم الخصوصي.

فبخصوص السلك الثانوي الإعدادي، بلغ عدد التلاميذ في التعليم العمومي 7199 تلميذا في مقابل 718 تلميذا في القطاع الخصوصي.

أما بالنسبة للسلك الثانوي التأهيلي، فقد بلغ عدد الملتحقين 4588 تلميذا وتلميذة، من بينهم 312 في التعليم الخصوصي.

وأضاف المصدر ذاته أن سلك التعليم الأولي يضم 5063 طفلا تتراوح أعمارهم ما بين 04 و05 سنوات، بينهم 2480 فتاة، موزعين على مختلف المؤسسات التعليمية بالجهة.

وتضم المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بوادي الذهب، 37 مؤسسة تعليمية عمومية، تتوزع على 22 مدرسة ابتدائية، و09 مؤسسات للتعليم الثانوي الإعدادي، و06 مؤسسات للتعليم الثانوي التأهيلي.

وفي ما يتعلق بالقطاع الخاص، تضم المديرية 31 مؤسسة تعليمية، تتوزع على 18 مؤسسة للتعليم الابتدائي، و09 مؤسسات للتعليم الثانوي الإعدادي، و04 مؤسسات للتعليم الثانوي التأهيلي.





شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...
[Mobile] Banner 300×250
[Mobile] Banner 300×250