الداخلة.. تنظيم النسخة الثامنة لمسابقة الصيد بالقصبة

الداخلة الرأي:

احتضن شاطئ “أسكميت”، الواقع على بعد 140 كيلومتر (شمال مدينة الداخلة)، مؤخرا، فعاليات النسخة الثامنة من مسابقة الصيد بالقصبة، بمشاركة 37 صيادا من فئتي الهواة والمتمرسين.

وتهدف هذه المسابقة، التي نظمتها جمعية هواة ومحترفي الصيد بالقصبة في جهة الداخلة – وادي الذهب في هذا الشاطئ التابع لجماعة بئر انزاران (إقليم وادي الذهب)، إلى تقاسم ممارسات وتقنيات الصيد البحري، وتسليط الضوء على المؤهلات المائية التي يزخر بها ساحل لؤلؤة الجنوب.

وعلى مستوى هذا الشاطئ الخلاب المطل على المحيط الأطلسي، تميزت هذه المسابقة بمنافسة شرسة بين الصيادين الذين انتظروا بفارغ الصبر إشارة الانطلاقة لاصطياد الأسماك.

وخلال أطوار هذه المسابقة، قام الصيادون، مرارا وتكرارا، برمي صناراتهم المزودة بالطعم خلف الأمواج، من أجل بلوغ أفضل الأماكن التي تتواجد بها أصناف مختلفة من الأسماك.

وأكد رئيس جمعية هواة ومحترفي الصيد بالقصبة في جهة الداخلة – وادي الذهب، علي أكماش، في تصريح لصحافة ، أن هذا التظاهرة جرت في ظروف جيدة وفي جو احتفالي، مشيرا إلى أن الصيادين أبدوا عزيمة وإصرار كبيرين على التفوق في هذه المسابقة.

وأبرز السيد أكماش أن هذا الموقع البحري يزخر بأنواع مختلفة من الأسماك، لافتا إلى أن الصيادين تمكنوا من اصطياد كميات كبيرة من الأسماك، مثل “الكوربين” و”الدوراد” و”السار”.

وأشار إلى أن هذه المسابقة تعد مناسبة لتطوير المعارف وتبادل الممارسات الجيدة في مجال تقنيات الصيد البحري، من أجل زيادة التعريف بهذا النوع الرياضي.

وبعد نحو سبع ساعات من المنافسة بين الصيادين المشاركين في هذه المسابقة، تم توزيع عدد من الجوائز على الفائزين.

ويالموازاة مع المسابقة، نظم أعضاء جمعية هواة ومحترفي الصيد بالقصبة نشاطا بيئيا يهدف إلى ضمان نظافة هذا الفضاء البيئي الذي يحظى بشعبية كبيرة لدى هواة ومحترفي الصيد.

وأضحت الداخلة، لؤلؤة الجنوب الغنية بتنوعها البيولوجي البحري وامتداد سواحلها الخلابة، ملاذا ملائما لعشاق الصيد بالقصبة، هواة ومتمرسين.



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...