الداخلة : بلاغ صحفي حول انطلاق قافلة القرب تحت شعار الوكالات الحضرية في خدمة العالم القروي

الداخلة الرأي: مراسلة

         بلاغ صحفي

انطلاق قافلة القرب تحت شعار الوكالات الحضرية في خدمة العالم القروي.

               

في إطار المجهودات التي تبذلها وزارة اعداد التراب الوطني والتعمير وسياسة المدينة بهدف تأهيل العالم القروي وتنميته وتوفير شروط العيش الكريم لساكنته، وفي إطار تقريب الخدمات الإدارية منهم، تنظم هذه الوزارة قافلة تواصلية لفائدة ساكنة الأوساط القروية. وتشرف عليها الوكالات الحضرية بكافة جهات المملكة وذلك على مدار أسبوع.

هذا، وقد حددت كل وكالة حضرية مسارات القافلة بالجماعات القروية التابع لنفوذها الترابي. وستنطلق القافلة بجهة الداخلة وادي الذهب ابتداء من فاتح غشت إلى غاية الخامس منه وستجوب خمسة مراكز قروية هي على التوالي مركز بئرانزران والعركوب وأوسرد وبئر كندوز وتاورطة.

وتهدف هذه القافلة التي تندرج في إطار منهجية القرب والتواصل مع ساكنة العالم القروي، إلى الاستماع لانتظارات الساكنة وشرح وتفصيل كل الجوانب المرتبطة بالبناء والاستثمار بالعالم القروي وكذا تعميم فحوى التدابير المعمول بها والرامية إلى تسهيل مسطرة الحصول على رخص البناء. كما تهدف هذه القافلة إلى تقريب خدمات الوكالات الحضرية من ساكنة هذا الوسط وتقديم كل الدعم والمساعدة والشروحات لهم ومواكبتهم لإنجاز مشاريعهم سواء المتعلقة منها بالبناء أو الاستثمار.



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...