الداخلة.. “الأيام الوطنية لديداكتيك المواد العلمية – STEM Days2” يومي 09 و10 يونيو الجاري

الداخلة الرأي :

ينظم المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالداخلة – وادي الذهب، يومي 09 و10 يونيو الجاري، الندوة الوطنية الثانية “الأيام الوطنية لديداكتيك المواد العلمية – STEM Days2″، تحت شعار “التجديد في ديداكتيك المواد العلمية في زمن الرقمنة والذكاء الاصطناعي”.

وأفاد بلاغ للمركز بأن هذه الندوة العلمية، المنظمة بتعاون مع المدرسة العليا لأساتذة التعليم التقني بالمحمدية، وجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، تندرج في إطار الأنشطة العلمية للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين، ولمواكبة سيرورة إصلاح المنظومة التربوية، وبغية تجويد التكوين الأساس لأطر التدريس بالمركز والإسهام في التكوين المستمر لأساتذة المواد العلمية بمختلف الأسلاك.

وتروم الندوة، المنعقدة بتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالداخلة – وادي الذهب، تسليط الضوء على مدخل التدريس المندمج والمتكامل للمواد العلمية وفق مقاربة STEM، والذي شكل أحد مستجدات المراجعة التي همت مناهج المواد العلمية، بغية الإسهام في تنزيله بالشكل الأمثل.

كما يطمح هذا الملتقى الأكاديمي إلى تجويد تعلمات التلميذات والتلاميذ في المواد العلمية، من خلال تطوير الممارسات الصفية للأستاذات والأساتذة وإحداث الالتقائية والتكامل بين التخصصات العلمية، وإبراز الدور الهام للبحث العلمي في تطوير العملية التعليمية التعلمية والارتقاء بها.

وأضاف البلاغ أن هذا اللقاء سيعرف تنظيم عدة محاضرات ومداخلات لفاعلين تربويين من مختلف التخصصات العلمية والأسلاك التعليمية، من أساتذة التعليم العالي، وأساتذة مكونين، ومفتشين تربويين وأساتذة ممارسين، فضلا مشاركة مسؤولين على المستوى الجهوي والإقليمي والمحلي.



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...