الداخلة – وادي الذهب: الرأسمال البشري، رافعة للتنمية

الداخلة الرأي:

أكد المشاركون في جلسة نقاش، اليوم الثلاثاء بالرباط، في إطار يوم دراسي حول مستقبل جهة الداخلة وادي الذهب، نظم بمبادرة من المعهد الملكي للدراسات الإستراتيجية (IRES)، أن الرأسمال البشري يمثل رافعة للتنمية بهذه الجهة..

وشكلت هذه الجلسة، المخصصة لمقترحات التوجهات الاستراتيجية ودوافع التغيير من أجل مستقبل مزدهر للجهة، مناسبة للمتدخلين للتأكيد على أهمية الشروع في تطوير وتأهيل الرأسمال البشري، لا سيما من خلال مراكز التكوين المهني.

وشددوا على أن الموارد البشرية، التي تعد محور بروز جهة الداخلة – وادي الذهب، مدعوة إلى الاستثمار أكثر في المهن الجديدة من أجل تأمين عائدات أفضل من الاستثمارات.

وفي هذا السياق، أشار المتدخلون إلى أن الرأسمال البشري ضروري لضبط التكنولوجيا، التي تمثل الحل للإكراهات التنظيمية ، لا سيما في ما يتعلق بالبيئة.

وشكل هذا اليوم الدراسي، الذي تميز بمشاركة العديد من المسؤولين الأفارقة، فرصة لمناقشة مختلف العوامل الكفيلة بجعل جهة الداخلة مركز ا للتعاون جنوب – جنوب وجسر ا بين إفريقيا الأطلسية وأوروبا وأمريكا.

كما يروم هذا اليوم إبراز مظاهر التنمية المستقبلية لجهة الداخلة – وادي الذهب على المستويات الجيوسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية.



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...