الداخلة.. المجتمع المدني ينخرط بقوة من أجل نظافة شاطئ بوطلحة

الداخلة الرأي:

انخرط المجتمع المدني بالداخلة، مؤخرا، في نشاط بيئي لجمع النفايات على مستوى شاطئ بوطلحة.

وتندرج هذه المبادرة البيئية، التي نظمتها شبكة خليج الداخلة للعمل الجمعوي والتنمية، والتنسيقية الجهوية للائتلاف المغربي من أجل المناخ والتنمية المستدامة بجهة الداخلة – وادي الذهب، في إطار الجهود الدؤوبة التي يبذلها مختلف الفاعلين من أجل الحفاظ على هذا الموقع الطبيعي وتعزيز جاذبيته السياحية.

ويشكل هذا النشاط البيئي، المنظم بتنسيق مع جماعة العركوب وتلاميذ مدرسة محمد الخامس الابتدائية وطلبة المدرسة العليا للتكنولوجيا تحت شعار “شواطئ نظيفة في خدمة التنمية المستدامة”، مساهمة فعالة في الحفاظ على هذا الفضاء ذي القيمة العالية وتحسيس زوار المدينة بشأن التأثيرات السلبية لآفة التلوث وبعض المواقف التي تضر بالبيئة على مستوى الشاطئ.

وقال رئيس شبكة خليج الداخلة للعمل الجمعوي والتنمية، محمد يداس، في تصريح للصحافة، إن هذا النشاط البيئي المواطن يهدف إلى توعية الشباب بضرورة المحافظة على البيئة وتغيير عدد من الممارسات الضارة بالتوازن الإيكولوجي.

وأكد السيد إيداس أن هذه المبادرة تميزت بانخراط قوي لأعضاء وممثلي العديد من جمعيات المجتمع المدني العاملة في مجال البيئة على الصعيد المحلي.

وفي ختام هذا النشاط البيئي، امتلأت عدة أكياس بمختلف أصناف النفايات، لاسيما البلاستيكية، المنتشرة فوق رمال الشاطئ ومحيطه.



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...