المجلس الإقليمي لأوسرد يصادق على اتفاقيات للشراكة في مجال البنيات التحتية

الداخلة الرأي :

صادق المجلس الإقليمي لأوسرد، بالإجماع، أمس الاثنين بمقر ملحقة الإقليم بالداخلة، خلال أشغال دورته العادية لشهر يناير الجاري، على اتفاقيات للشراكة تهم مجال تمويل وإنجاز وصيانة عدد من البنيات التحتية.

وصادق أعضاء المجلس، خلال هذه الدورة التي ترأسها الشيخ بنان رئيس المجلس بحضور عامل إقليم أوسرد عبد الرحمان الجوهري، على اتفاقية للشراكة والتعاون بين المجلس الإقليمي لأوسرد والجماعة الترابية لأوسرد حول تدبير وصيانة المنشآت المائية بمركز أوسرد.

وتهدف هذه الاتفاقية، التي تمتد لثلاث سنوات، إلى تدبير وتسيير مرفق الماء بمركز أوسرد، وتوفير الوسائل اللوجستيكية اللازمة، وصيانة المنشآت المائية المتواجدة، بما يستجيب للحاجيات المتنامية للساكنة.

كما تدارس أعضاء المجلس وصادقوا على اتفاقية لتمويل وصيانة البنية التحتية والبنايات الإدارية بالمركز الحدودي الكركرات، بتكلفة إجمالية بلغت مليون درهم.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى إنجاز الأشغال على مستوى مدخل المعبر الحدودي ومنطقة العبور، والتي تشمل صيانة البنية التحتية (الكهرباء، الماء، التطهير السائل، الطرقات)، وإزالة الرمال والأتربة المتراكمة، إضافة إلى صيانة البنايات الإدارية والمرافق والتجهيزات العمومية.

وتدارس المجلس وصادق، كذلك، على اتفاقية الشراكة المتعلقة بتمويل وإنجاز الشطر الثاني لتجهيز منطقة الأنشطة الحرفية والخدماتية بمركز بئر كندوز، بكلفة إجمالية بلغت 6 ملايين درهم.

وتهدف هذه الاتفاقية، التي تمتد لـ 18 شهر، إلى استكمال أشغال الطرقات ومختلف الشبكات داخل المنطقة الممتدة على مساحة 3 هكتارات، وإنجاز أشغال الربط خارج الموقع، وإنجاز النواة الأولى لبعض المحلات.

من جهة أخرى، صادق أعضاء المجلس الإقليمي على بيع سيارات وآليات ومتلاشيات مستغنى عنها.



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...