الداخلة.. تنظيم الدوري الجهوي الأول للصحراء في الشطرنج السريع

الداخلة الرأي :

نظمت جمعية فرس وادي الذهب للشطرنج، مؤخرا بالداخلة، الدوري الجهوي الأول للصحراء في الشطرنج السريع.

وعرف هذا الدوري مشاركة حوالي 30 لاعب شطرنج ينتمون إلى جمعية فرس وادي الذهب للشطرنج، ونادي وداد السمارة للشطرنج، والنادي البلدي بالعيون.

وجرت هذه المنافسة، المنظمة بدعم من مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب والمجلس الجماعي للداخلة، بالنظام السويسري من خلال 9 جولات بوتيرة فيشر لمدة 10 دقائق.

وهكذا، أحرز عبد الرحمان أوبوجمعة من جمعية فرس وادي الذهب للشطرنج على الجائزة الأولى، متقدما على عبد الكريم بنحيسون من نفس الجمعية الذي جاء في المركز الثاني (7.5 نقاط)، وفاز محمد حيمودة من النادي البلدي بالعيون للشطرنج بالمركز الثالث (7 نقاط)، فيما ظفر عبد الكبير مجد من نادي وداد السمارة بالمركز الرابع (6.5 نقاط).

وأكد رئيس جمعية فرس وادي الذهب للشطرنج، يوسف بريء، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا الدوري الجهوي الأول للصحراء يهدف إلى اكتشاف المواهب المحلية ومساعدتها على التكيف مع أجواء المسابقة والمنافسة.

وأوضح السيد بريء أن هذه المسابقة، التي شهدت منافسة قوية بين المشاركين، تروم كذلك تشجيع الشباب على ممارسة رياضة الشطرنج، وتعزيز مكانة الداخلة في هذا الصنف الرياضي على الصعيد الوطني.

وتجدر الإشارة إلى أن جمعية فرس وادي الذهب للشطرنج، التي تأسست في سنة 2014، نظمت سلسلة من المسابقات المحلية والجهوية في هذا الصنف الرياضي.



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...