انطلاق فعاليات الدورة الحادية عشرة للمعرض الجهوي للكتاب والنشر بالداخلة

انطلقت مساء أمس الخميس، بالداخلة فعاليات النسخة الحادية عشرة للمعرض الجهوي للكتاب والنشر، تحت شعار: ” خير جليس في الزمان كتاب”، الذي تنظمه المديرية الجهوية للثقافة من 25 الى 30 نونبر .

ويهدف هذا المعرض المنظم بتنسيق مع مديرية الكتاب، والمكتبات والأرشيف ، إلى تعزيز المشهد الثقافي على المستوى الجهوي وتقريب الكتب والمعرفة من السكان المحليين، من خلال تسليط الضوء على أحدث الإصدارات الوطنية.

وتعرف فعاليات هذه التظاهرة الثقافية المنظمة بتعاون مع ولاية جهة الداخلة وادي الذهب ، ومجلس الجهة والجماعة الترابية للداخلة، حضور المفكر والأكاديمي الدكتور عبدالله ساعف كضيف شرف هذه النسخة.

ومن المنتظر ان تساهم هذه الدورة في تعزيز المشهد الثقافي على الصعيد الجهوي وتقريب الكتاب والمعرفة من الساكنة المحلية، ودعم الحركية الثقافية من خلال أنشطة موازية للمعرض، والتعريف بآخر الإصدارات الوطنية.

ويتميز هذا الحدث الثقافي بمشاركة أكثر من 34 عارضا يمثلون المكتبات ودور النشر الوطنية والمؤسسات العامة المهتمة بالنشر والكتاب، بالإضافة إلى المؤسسات الجامعية في بالجهة. وابرز الدير الجهوي للثقافة بالداخلة، مامون البخاري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أن هذا الحدث يهدف إلى جعل الكتاب في متناول جميع الفئات المهتمة بالشؤون الثقافية ، مشيرا الى ان الدورة الحادية عشرة تتميز عن سابقاتها بمشاركة دور النشر، والمكتبات المحلية، ومؤسسات جامعية، والمكتب المغربي لحقوق المؤلف.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة الثقافية التي أعطى انطلاقتها والي جهة الداخلة وادي الذهب عامل اقليم وادي الذهب السيد لمين بنعمر رفقة رئيس الجهة السيد ينجا الخطاط، ورئيس المجلس الاقليمي لوادي الذهب السيد محمد سالم حامية ، تنظيم ندوات وتقديم إصدارات جديدة ، ودورات تكوينية حول حقوق التأليف، بالإضافة الى أنشطة مختلفة وورشات خاصة بالأطفال .



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...