الداخلة.. استفادة حوالي 20 شابا من برنامج “Building Better Bootcamp”

الداخلة الرأي:

استفاد حوالي 20 شابا من جهة الداخلة – وادي الذهب من النسخة الأولى لبرنامج “Building Better Bootcamp”، بهدف تعزيز مهاراتهم في مجالي القيادة والتواصل.

وتروم هذه المبادرة، الممولة من طرف سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط بشراكة مع جمعية أنوال والمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالداخلة – وادي الذهب، بالأساس، دعم المشاركة المواطنة وتعزيز المهارات القيادية والتواصلية للشباب على مستوى الجهة.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، سلطت المسؤولة عن برنامج “Building Better Bootcamp”، ريم قنديل، الضوء على أهمية هذه المبادرة التي تهدف إلى تطوير مهارات القادة الشباب، الكفيلة بتعزيز قدراتهم.

وأكدت أن هذا البرنامج، الذي تم تنظيمه خلال الفترة ما بين 26 و30 شتنبر المنصرم، أتاح الفرصة لهؤلاء الشباب من أجل إسماع صوتهم، ومشاركة أفكارهم، وتعزيز قدراتهم في مجال المهارات الناعمة والتواصل والثقة في النفس والمواطنة.

من جهته، أشار مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين، محمد أبيط، إلى أن هذه المبادرة تأتي في الوقت المناسب بالنظر إلى تأثير جائحة (كوفيد-19) على معنويات التلاميذ، وبعد سنتين من الدراسة بالنمط الحضوري وعن بعد، وبالتالي تمكين هؤلاء الشباب من تعزيز ثقتهم بأنفسهم ومهاراتهم الناعمة.

ويضم برنامج هذا التكوين، الممتد على خمسة أيام، سلسلة من الورشات والأنشطة التفاعلية لفائدة المستفيدات والمستفيدين في جهة الداخلة – وادي الذهب، بتأطير من خبراء ومكونين في عدة ميادين.



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...