الانتخابات الجماعية 2021: حزب الاستقلال يتصدر النتائج بجماعة الداخلة بتسعة مقاعد

الداخلة الرأي:

تصدر حزب الاستقلال نتائج الانتخابات الجماعية التي أجريت، أمس الأربعاء، على مستوى الجماعة الترابية للداخلة، التي تضم 35 مقعدا، برسم انتخابات 08 شتنبر.

وحسب معطيات لولاية جهة الداخلة – وادي الذهب، فقد حصل حزب الاستقلال على 9 مقاعد، يليه التجمع الوطني للأحرار والحركة الشعبية بخمسة مقاعد لكل واحد منهما، وحزب الأصالة والمعاصرة وحزب الأمل بثلاثة مقاعد لكل واحد منهما.

وحصل الحزب الديمقراطي الوطني وحزب التقدم والاشتراكية والاتحاد الدستوري على مقعدين لكل واحد منهم، كما فاز حزب العدالة والتنمية وحزب المجتمع الديمقراطي وحزب البيئة والتنمية المستدامة وتحالف فدرالية اليسار بمقعد لكل واحد منهم.

وبخصوص الانتخابات الجماعية على مستوى 6 جماعات ترابية تابعة لإقليم وادي الذهب، فقد حل التجمع الوطني للأحرار في المرتبة الأولى بـ 43 مقعدا من أصل 96 مقعدا، يليه حزب الاستقلال (41 مقعدا)، ثم الحركة الشعبية (11 مقعدا)، وحزب الشورى والاستقلال بمقعد واحد.

وبالنسبة للانتخابات الجماعية، يتبارى 1213 مرشحا ومرشحة ضمن 28 لائحة للفوز بـ 35 مقعدا مخصصا لجماعة الداخلة و233 مرشحا ومرشحة بالاقتراع الفردي للظفر بـ 96 مقعدا بالجماعات الترابية للعركوب وبئر انزاران وإمليلي وأم دريكة وكليبات الفولة وميجيك.

وتجدر الإشارة إلى أن نسبة المشاركة في الانتخابات (التشريعية والجهوية والجماعية) في إقليم وادي الذهب، بلغت 54.40 في المئة.



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...