[Desktop] 970*90
[Mobile] Banner 300×250

العيون – الساقية الحمراء.. إجهاض محاولتين للهجرة غير الشرعية

الداخلة الرأي:

تمكنت السلطات المحلية والمصالح الأمنية بجهة العيون – الساقية الحمراء، خلال اليومين الماضيين، من إنقاذ مجموعة من المهاجرين غير الشرعيين من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، وإجهاض محاولة للهجرة غير الشرعية.

وحسب السلطات المحلية، فقد شملت العملية الأولى إغاثة نحو 40 مرشحا للهجرة غير الشرعية، من بينهم امرأة، كانوا على متن قارب مطاطي في عرض مياه المحيط الأطلسي بين مدينتي العيون وطرفاية.

وأوضح المصدر أن جميع هؤلاء المرشحين للهجرة غير الشرعية، الذين تم إنقاذهم من طرف قارب صيد أبحر من إقليم طرفاية، يوجدون في صحة جيدة.

كما تمكنت المصالح الأمنية، أمس الجمعة، من إحباط محاولة أخرى للهجرة غير الشرعية بشاطئ جماعة الدورة (إقليم طرفاية) لـ 28 مرشحا للهجرة غير الشرعية، كانوا يستعدون للإبحار على متن قارب مطاطي في اتجاه جزر الكناري.

ووفقا لنفس المصدر، فقد كثفت المصالح الأمنية بجهة العيون – الساقية الحمراء، خلال الأسابيع الماضية، عملياتها لمحاربة الهجرة غير الشرعية، حيث تمكنت من توقيف عدد من المرشحين للهجرة غير الشرعية، وإنقاذ قواربهم من الغرق.

وتندرج هذه العمليات في إطار الجهود المتواصلة والمستمرة للدرك الملكي، والبحرية الملكية، ومندوبية الصيد البحري، والسلطات المحلية، لمكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.





شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...
[Mobile] Banner 300×250
[Mobile] Banner 300×250