الداخلة.. المجتمع المدني يتعبأ من أجل نظافة شاطئ بوطلحة

الداخلة الرأي:

نظم الائتلاف المغربي من أجل المناخ والتنمية المستدامة لجهة الداخلة – وادي الذهب، مؤخرا، خرجة بيئية لشاطئ بوطلحة (ضواحي مدينة الداخلة)، تخليدا لليوم العالمي للمحيطات والأسبوع الأزرق.

وتندرج هذه المبادرة البيئية، المنظمة تحت شعار “كلنا من أجل خليج وادي الذهب خال من الأزبال”، في إطار الجهود الدؤوبة التي يبذلها مختلف الفاعلين من أجل الحفاظ على هذا الموقع الطبيعي وتعزيز جاذبيته الاقتصادية والسياحية.

وقال منسق الائتلاف، محمد يداس، في تصريح صحافي، إن هذه المبادرة تهدف إلى تحسيس القائمين على المشاريع التنموية المنجزة على الخليج (مشاريع تربية الأحياء المائية، وتربية الأسماك..)، وكذا المشاريع السياحية بالمنطقة، بضرورة المحافظة على استدامتها وأخذ البعد البيئي بعين الاعتبار.

وأشار السيد يداس، وهو رئيس شبكة خليج الداخلة للعمل الجمعوي والتنمية، إلى أن الخرجة، المنظمة بتعاون مع جمعية “شباب من أجل عمل المناخ والتنمية المستدامة” وجمعية “نادي الغواصين بالداخلة” وجمعية “القوس” والجماعة الترابية للعركوب، عرفت انخراطا قويا لأعضاء وممثلي عدد من جمعيات المجتمع المدني العاملة في المجال البيئي.

من جانبه، قال رئيس “نادي الغواصين بالداخلة”، جعفر جودات، إن الخرجة البيئية تضمنت كذلك القيام بحملة لتنظيف شاطئ بوطلحة، تم خلالها جمع الأزبال المتواجدة على الشاطئ واستخراج النفايات المتراكمة في قاع البحر، بدعم فريق من الغواصين.



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...