الداخلة.. مائدة مستديرة حول موضوع “المتاحف وسؤال التنمية الثقافية”.

الداخلة الرأي: مراسلة
شهد فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بالداخلة يومه الخميس 03 يونيو 2021 تنظيم مائدة مستديرة حول موضوع “المتاحف وسؤال التنمية الثقافية”.
ويأتي تنظيم هذه المائدة المستديرة في اطار الانشطة المنظمة من طرف النيابة الجهوية لقدماء المقاومين واعضاء جيش التحرير بالداخلة ونادي عرار للثقافة والابداع بجهة الداخلة وادي الذهب احتفالا العالمي للمتاحف. وبعد افتتاح  اشغال هذه المائدة بكلمات افتتاحية تأطيرية، القت السيدة سلم تيروز النائبة الجهوية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين واعضاء جيش التحرير بالداخلة عرضا مفصلا تحت عنوان ” المتاحف وسؤال التنمية الثقافية”، قدمت من خلاله نبذة عن المتاحف وانواعها وتصنيفاتها وعن التنمية الثقافية ومحدداتها كأساس لكل تنمية مستدامة ومنشودة. كما تناولت في القسم الثاني من عرضها الادوار التي يمكن ان يلعبها المتحف في مجال التنمية الثقافية باعتباره مركز اشعاع حضاري واداة للتواصل والانفتاح على العالم ومركزا لنقل وتبادل التجارب والخبرات والافكار.
للاشارة فقد حضر هذا اللقاء الهام عدد من رؤساء وأعضاء جمعيات محلية وجهوية تهتم بالتراث والثقافة عموما بجهة الداخلة وادي الذهب.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...