وادي الذهب.. أنشطة متنوعة للمجلس العلمي المحلي خلال شهر رمضان المبارك

الداخلة الرأي:

سطر المجلس العلمي المحلي لوادي الذهب برنامجا خاصا بشهر رمضان المعظم، ينسجم مع الظرفية الاستثنائية الحالية التي فرضتها الإجراءات المتخذة على الصعيد الوطني للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ويتوخى المجلس من خلال هذا البرنامج، الذي تم وضعه وفقا لتوجيهات الأمانة العامة للمجلس العلمي الأعلى، تعزيز دوره في التأطير الديني والروحي للمواطنات والمواطنين ومواصلة التفاعل القوي مع أسئلتهم واستفساراتهم، من خلال وضع أعضاء المجلس والوعاظ والمرشدين التابعين له رهن إشارتهم.

ويتضمن البرنامج عددا من الدروس والمحاضرات والندوات التي تلقى في هذا الشهر الفضيل على القناة التابعة للمجلس وصفحته على موقع الفايسبوك، والتي تشتمل على دروس تحسيسية لاستقبال رمضان وأخرى حول الصحة في رمضان، وندوة حول ذكرى وفاة المغفور له محمد الخامس، ومحاضرة حول غزوة بدر وأخرى حول العشر الأواخر وليلة القدر وزكاة الفطر وآداب العيد.

كما يضم البرنامج أنشطة خلية المرأة التابعة للمجلس، التي تشمل “أحكام الصيام ومقاصده”، و”فضائل وبشائر رمضانية”، و”الاستعداد النفسي والروحي لرمضان”، و”واحات الإيمان في ظلال رمضان”، و”أخلاقنا في رمضان”، و”الإنفاق في رمضان”، و”أسرار الصوم”، و”رمضان فرصة لغرس القيم”، وغيرها. بالإضافة إلى الأنشطة الاجتماعية الخاصة بخلية المرأة (القفة الرمضانية، وزيارة دار الأيتام، وزيارة المستشفى).

ويتضمن البرنامج كذلك المسابقات القرآنية والحديثية التالية: النسخة العاشرة من مسابقة حفظ وتجويد القرآن الكريم الخاصة بقناة العيون، والمسابقة الثقافية الاقتصادية الخاصة بالمؤسسات التعليمية، ومسابقة في حفظ الحديث النبوي الشريف، والمسابقة النهائية الثقافية الخاصة بالمؤسسات التعليمية، ومسابقة في حفظ وتجويد القرآن الكريم.

كما سينظم المجلس البرنامج الخاص بالعمل الاجتماعي الذي يشمل قفة رمضان، وزيارة تكافلية لمرضى المستشفى الجهوي الحسن الثاني، وتكريم العضوين في لجنة المسجد المكلفين بالتدابير الوقائية، وزيارة تكافلية للجمعية الخيرية الإسلامية دار الطالب، وزيارة إحسانية لمقر الجمعية.



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...