المجلس الإقليمي لوادي الذهب يصادق على تعديل ميزانية السنة المالية 2021

الداخلة الرأي :

صادق المجلس الإقليمي لوادي الذهب، بالإجماع، اليوم الخميس بالداخلة، خلال انعقاد دورته الاستثنائية لشهر فبراير الجاري، على تعديل ميزانية السنة المالية 2021، وثلاث نقاط أخرى مدرجة في جدول أعماله.

وهكذا، تدارس أعضاء المجلس الإقليمي وصادقوا، خلال هذه الجلسة التي ترأسها سيدي أحمد بكار رئيس المجلس، بحضور والي جهة الداخلة – وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب لمين بنعمر، على تعديل ميزانية السنة المالية 2021، من خلال ملاءمتها مع النقص في المداخيل المتوقعة لهذه السنة.

كما تدارس المجلس وصادق على برمجة الاعتمادات المتبقية من الحساب الخصوصي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، التي تقدر بـ 695 ألفا و381 درهم.

وستتم، في هذا الصدد، برمجة الاعتمادات المالية المذكورة وتخصيصها لتجهيز الماء والكهرباء والصرف الصحي لمشروع بناء 152 مسكنا، الذي يشرف المجلس الإقليمي على إنجازه.

وتدارس أعضاء المجلس الإقليمي وصادقوا على تحويل اعتمادات بميزانية التجهيز بمبلغ مالي قدره 810 آلاف و666 درهم.

وتهدف هذه النقطة إلى تحويل الاعتمادات المذكورة من “الدراسات والمساعدات التقنية” وتخصيصها لتشييد البنايات (الربط بشبكة الماء والكهرباء والصرف الصحي) لمشروع بناء 152 مسكنا، الذي يشرف المجلس الإقليمي على إنجازه.

وصادقوا، كذلك، على مشروع اتفاقية شراكة تتعلق باقتناء وتدبير وصيانة مرافق صحية بمدينة الداخلة، بكلفة إجمالية بلغت مليون درهم، ساهم فيها المجلس الإقليمي لوادي الذهب بـ 200 ألف درهم.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى وضع إطار مرجعي للشراكة والتعاون بين مجالس الجماعات الترابية، في ما يخص اقتناء وتدبير وصيانة خمس مرافق صحية عمومية بمدينة الداخلة.



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...