جهة الداخلة : إطلاق النسخة الثالثة من برنامج رواد الغد بالمغرب بشراكة مع سفارة الولايات المتحدة بالرباط

الداخلة الرأي :

أطلقت جمعية أنوال بشراكة مع سفارة الولايات المتحدة بالرباط، مؤخرا، النسخة الثالثة من برنامج (رواد الغد بالمغرب) في جهة الداخلة وادي الذهب، وهو برنامج يروم دعم الجيل القادم من الرواد الشباب وتعزيز مهاراتهم القيادية ومعارفهم في مجال الاتصال والابتكار.

وأوضح بلاغ مشترك للجمعية ولسفارة الولايات المتحدة بالمغرب، أن هذا التدريب الذي سيعقد الأسبوع الأول منه أيام 5 و 6 و 7 مارس المقبل في مدينة الداخلة، سينمي المهارات والمعارف القيادية للمشاركين وستتيح لهم فرصة تطوير علاقاتهم القيادية مع الأفراد والفرق.

وأضاف المصدر ذاته أنه بنهاية هذه الدورة، سيكون المشاركون قد طوروا مهاراتهم القيادية من خلال لقاءات تهدف إلى تنمية الصفات التي تجعل من كل واحد فيهم رائدا فعالا، وإشراكهم في المجتمع المدني، كما سيكونون قد تبادلوا المعارف لإعدادهم للمرحلة المقبلة من حياتهم المهنية.

ونقل البلاغ عن ديفيد كرين، القائم بالأعمال بالسفارة الأمريكية بالرباط قوله إن “هدف برنامج رواد الغد بالمغرب يتمثل في دعم الجيل القادم من الرواد الشباب وتعزيز مهاراتهم القيادية ومعارفهم في مجال الاتصال والابتكار. نحن سعداء جدا بالعمل مع الشباب الرواد بجهة الداخلة وادي الذهب”. وأشار البلاغ إلى أنه بعد نشر إعلان للرشيح، اختار البرنامج 20 شابا من جهة الداخلة وادي الذهب استنادا إلى إمكاناتهم القيادية والتزامهم تجاه مجتمعاتهم المحلية، مبرزا أن دفيدا ماكدونالد، المسؤولة عن الشؤون الثقافية بالسفارة الأمريكية، ستلقي كلمة في حفل الافتتاح وسترافق الشباب المشاركين خلال ثلاثة أيام.

وخلص البلاغ إلى أنه سيتاح للمشاركين خلال خمسة أشهر من التدريب و التأطير، تصميم مشاريع ذات أثر إجتماعي عال. وستتم مكافأة الأفكار الواعدة وستتم مواكبتها على أرض الواقع.



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...